خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

النقابات المهنية تشارك فى مبادرة "حياة كريمة" للفئات الأكثر احتياجا.. الأطباء تجهز قوافل وأجهزة تعويضية لغير القادرين.. الصيادلة تطلق "إسأل.. استشير" لخدمة المواطنين.. والبيطريين تتجه للمحافظات

الثلاثاء، 08 يناير 2019 01:02 م
النقابات المهنية تشارك فى مبادرة "حياة كريمة" للفئات الأكثر احتياجا.. الأطباء تجهز قوافل وأجهزة تعويضية لغير القادرين.. الصيادلة تطلق "إسأل.. استشير" لخدمة المواطنين.. والبيطريين تتجه للمحافظات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عدد من النقابات المهنية عن المشاركة فى مبادرة "حياة كريمة"، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، على مستوى الدولة؛ لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال عام 2019.

نقابات (1)

لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء: ننظم قوافل طبية على مدار السنة ونساعد بالأجهزة والمستلزمات
 

الدكتور أحمد فتحى، مسئول لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، قال فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن النقابة تساعد المرضى وتتحمل عنهم بعض الأدوية وتساهم بأجهزة تعويضية وسماعات أذن وكل ما يتعلق بالجانب الطبى، وذلك من خلال اللجنة وهذا الأمر تقوم به نقابة الأطباء منذ فترة وليس الآن فقط.

أضاف أحمد فتحى، أن لجنة العطاء قائمة على تبرعات المواطنين، وتقوم على مساعدة المرضى، وتركز فى الجانب الأساسى على الجانب الطبى، مشيرًا إلى أن اللجنة تنظم عددا من القوافل الطبية فى المحافظات المختلفة، وتساعد بعض المنشآت الطبية بأجهزة أو مستلزمات.

وأشار مسئول لجنة مصر العطاء، إلى أن اللجنة ستساهم بأى دور فيما يخص الجانب الطبى، مشيرا إلى أن اللجنة زارت أماكن كثيرة فى مصر منها واحة سيوة ومطروح.

نقابات (2)

نقابة البيطريين تكثف من الوفل البيطرية للقرى الأكثر احتياجا فى 2019
 

بدوره قال الدكتور محمد نبيل، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن النقابة تنظم عددا من القوافل البيطرية بالتعاون مع كلية الطب البيطرى بجامعة القاهرة للقرى الأكثر احتياجا، وتقوم بتنظيم هذه القوافل منذ العام الماضى، وتكون هذه القوافل مجانية للقرى الأكثر احتياجا.

وأضاف محمد نبيل، أن النقابة ستدعم وجود قوافل بيطرية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة دعما لمبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن الدكتور خالد العامرى، نقيب البيطريين يتبنى تنظيم قوافل بيطرية مجانية للقرى الأكثر احتياجا فى مختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع كلية الطب البيطرى جامعة القاهرة.  

نقابات (3)

الصيادلة تستعد لإطلاق مبادرة "إسأل.. استشير" لتوعية المواطنين بالمحافظات
 

من جانبه قال الدكتور محمد العبد، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن النقابة تستعد لإطلاق مبادرة جديدة بالتعاون مع وزارة الصحة خلال شهر تحت عنوان "إسأل.. استشير"، حيث سيتم اعتبار الــ70 ألف صيدلية كمراكز استشارة للتوعية بتنظيم الأسرة وأى استفسارات من المواطنين فى هذا الصدد.

وأوضح محمد العبد، أن نقابة الصيادلة نظمت حملة بعنوان "إسأل ..استشير" منذ عامين، لكن سيتم إطلاق الحملة مجددا بعد توقيع بروتوكول مع وزارة الصحة، وذلك فى إطار دعم الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة لدعم سبل تنظيم الأسرة.

وأشار عضو مجلس نقابة الصيادلة إلى أن نقابة الصيادلة شاركت منذ سنتين فى المشاركة فى مبادرة فيروس سى وتم عمل مسح لكل الصيادلة شمل حوالى 250 ألف وبعد الانتهاء من الصيادلة تم عمل مسح لأقارب الصيادلة كذلك شاركت نقابة الصيادلة فى عدد من القوافل الطبية فى مختلف محافظات الجمهورية.

 
نقابات (4)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة