خالد صلاح

"الحياة اليوم".. خالد أبو بكر عن افتتاح المسجد والكاتدرائية: يوم تاريخى سيكتب بأحرف من نور.. وكيل بطريركية الأرثوذكس: السيسى أعطانا حقوقنا.. مدير تنفيذ "الفتاح العليم": الخامات محلية..والوردية كانت تضم ألف عامل

الثلاثاء، 08 يناير 2019 01:06 ص
"الحياة اليوم".. خالد أبو بكر عن افتتاح المسجد والكاتدرائية: يوم تاريخى سيكتب بأحرف من نور.. وكيل بطريركية الأرثوذكس: السيسى أعطانا حقوقنا.. مدير تنفيذ "الفتاح العليم": الخامات محلية..والوردية كانت تضم ألف عامل برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقه خاصة عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة، قال خالد أبو بكر خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن هذا المشهد خلق حالة من الثقة والفخر والود الحقيقى، مؤكدًا أن المشهد بمثابة تاريخ جديد سيكتب بأحرف من نور فى التاريخ المصرى.

 

وأضاف خلال برنامجه، إن الجميع انبهر بالصورة والحالة والروح التى بثتها احتفالات الأمس، والتى تؤرخ لـ"مصر الجديدة"، مضيفًا: "الآن يستطيع الجميع ممارسة العبادة فى أى مكان، وعادت حقوق الجميع من جديد، والمواطن هو صاحب الحق، فالوطن يرد للمواطن حقه الذى غاب عنه لسنوات".

وواصل خالد أبو بكر: "استمتعوا أيها المصريين ببلدكم، ما حدث بأيادى وإرادة سياسية مصرية.. أنا فى قمة السعادة، والرئيس أوفى بوعده، والمصريون حازوا على احترام العالم كله" مضيفا: "أنا اتعلمت فى مدرسة راهبات".

 

وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس: السيسى أعطانا حقوقنا

 

وخلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، قال القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة يوم مشهود سيكتب بأحرف من نور فى تاريخ مصر.

وأضاف: "هى دى مصر، وتصميمات وإنشاء الكاتدرائية يستغرق 5 سنوات على الأقل ولكن الرئيس السيسى بفضل متابعته أنجز هذا المشروع، وأشكر ربنا أن منحنى العمر وأرى الرئيس يتابع بنفسه إنشاء وتشطيب الجامع والكنيسة"، مستطردا: "الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى للأقباط حقوقهم، والشعب المصرى عطوف ومتسامح".

 

مدير تنفيذ "الفتاح العليم": كل خامات المسجد محلية.. والوردية كانت تضم ألف عامل

 

واستضاف البرنامج فى فقرته الرئيسية، القس رفعت فكرى، رئيس السنودس الإنجيلى، والمهندس طارق يوسف ، أحد المديرين التنفيذيين لمشروع بناء مسجد الفتاح العليم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى قال إن المسجد ، تم تصميمه خلال عام ونصف، على الطراز الفاطمى الإسلامى، وعمليات البناء كانت تتم على مدار 24 ساعة على 3 ورديات.

 

وأضاف يوسف ، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن كل الخامات التى استخدمت فى بناء المسجد خامات محلية الصنع ، مؤكدا  أن المسجد حقق أرقام قياسية فى عمليات الإنشاء والتصميمات وتوقيت التنفيذ، حيث وصل عدد العمال والفنيين والمهندسين لـ 1000 شخص فى الوردية الواحدة و3 آلاف شخص على مدار اليوم.

 

 

رئيس السنودس الإنجيلى: السيسى كتب تاريخا جديدا لمصر الحديثة

 

بدوره قال القس رفعت فكرى، رئيس السنودس الإنجيلى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كتب تاريخا جديدا لمصر الحديثة، ومشهد افتتاح مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح لم يحدث من قبل عبر التاريخ، ورسالة للعالم تؤكد أن مصر نسيج واحد، وأن رئيسها لا يفرق بين مواطن وآخر، ويتعامل مع المواطنين من منطلق المواطنة.

 

وأضاف، خلال حواره، أن إصدار قانون بناء الكنائس مؤخرًا ساهم فى إحداث تغيير وطفرة حقيقية.

 

وواصل: "من ينكر مجهودات الدولة المصرية تجاه الأقباط جاحد، واحتفالية افتتاح المسجد والكنيسة رسالة واضحة للمتطرفين والمتعصبين تؤكد أن أصواتهم نشاز ولا تمثل المجتمع المصرى"، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسية للقضاء على الفكر المتطرف الرافض للآخرين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة