"صراصير الليل" ربما تكون السبب وراء الهجوم الصوتى ضد الأمريكيين فى كوبا

الإثنين، 07 يناير 2019 01:24 م
"صراصير الليل" ربما تكون السبب وراء الهجوم الصوتى ضد الأمريكيين فى كوبا  السفارة الأمريكية فى كوبا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن علماء أن سبب الحقيقى وراء الهجوم الذى استهدف دبلوماسيين أمريكيين فى كوبا ربما يكون "صرصور الليل"، المعروف علميا باسم Anurogryllus celerinictus والمشهور بذيله القصير. 
 
وأضافت الصحيفة أن الهجمات الصوتية التى تعرض لها دبلوماسيين أمريكيين عام 2017 وقيل إنها أصابتهم بالإعياء والغثيان وأمراض أخرى تسببت فى تقليص حجم البعثة الدبلوماسية إلى النصف تقريبا، وأثارت موجة من التكهنات بأن الدبلوماسيين تم استهدافهم بسلاح متطور. 
 
ولكن تحليلًا جديدًا للتسجيل الصوتي كشف النقاب عن ما يعتقده العلماء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة حاليًا أن "صرصور الليل" هو المصدر الحقيقي للصوت الغامض. 
 
ويعتقد علماء أمريكيون وبريطانيون أن تكون صراصير الليل صاحبة الصوت المزعج لموظفى السفارة الأمريكية في هافانا.
 
وأكد الأستاذ والباحث في علم الأحياء بجامعة لنكولن، فرناندو مونتيليجري زاباتا، أن الصوت الذي تم تسجيله وإرساله إلى الولايات المتحدة حتى يخضع للتحقيق، يعود للصراصير، وأوضح أن صوت هذه الحشرة قوي بشكل لافت.
 
وأوضح أن شدة الصوت تصل إلى 7 كيلوهرتز، وأضاف أنه كان يمسك بهذه الصراصير ويضعها في قفص بغرفته حين كان طفلا يعيش في أمريكا الجنوبية.
 
وأوردت "الجارديان" أن حديث العلماء عن صوت الحشرات، لا يعني استبعاد فرضية الهجوم الصوتي بشكل كامل، بالنظر إلى الطبيعة الغامضة للمرض الذي أصاب الدبلوماسيين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة