رئيس الوزراء يشكل لجنة لمتابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية.. تضم ممثلين من "البترول" و"المالية".. لمراجعة سعر بنزين 95 كل 3 أشهر.. لا يتجاوز تغيير سعر البيع للمستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% حاليا

الإثنين، 07 يناير 2019 04:53 م
رئيس الوزراء يشكل لجنة لمتابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية.. تضم ممثلين من "البترول" و"المالية".. لمراجعة سعر بنزين 95 كل 3 أشهر.. لا يتجاوز تغيير سعر البيع للمستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% حاليا الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ومواد بترولية
كتبت هند مختار – أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة بمسمى لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية" تضم ممثلين من وزارة البترول والمالية والهيئة المصرية العامة للبترول يتم ترشيحهم من الوزير المختص.

 

وتختص اللجنة بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر بنزين أوكتين 95 بالسوق المحلى بالأسعار العالمية لبترول برنت وسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى، والتى يمكن تعديلها بشكل غير دورى ومتابعة تنفيذ الآلية وتقديم التوصيات والمقترحات والمقترحات اللازمة لضمان التنفيذ الجيد لها ومعالجة أية مشاكل أو قصور أو ثغرات تظهر عند التطبيق الفعلى، حيث تعرض اللجنة توصياتها ومقترحاتها على وزيرى البترول والمالية لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

 

 وتضمن القرار أن تطبق آلية التسعير التلقائى على بنزين أوكتين 95 تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة اعتبارا من نهاية شهر ديسمبر 2018 مع الإبقاء على سعر البيع للمستهلك السائد حاليا، على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع للمستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السائد حاليا.

 

ومن جانبه، قال حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول، إن اللجنة التى تقرر تشكيلها، والتى تضم ممثلين من وزارة البترول والمالية والهيئة المصرية العامة للبترول ستقوم بمراجعة سعر بنزين 95 كل 3 أشهر، لمقارنة سعر بيع البنزين بالسوق المحلى بأسعار خام برنت العالمية وسعر الصرف، بالإضافة إلى المصروفات الأخرى.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، لـ"اليوم السابع"، أن نسبة التغير فى سعر البيع لا تزيد عن 10% انخفاضا أو ارتفاعها، بحيث لا تتجاوز نسبة التغير عن 10% عن السعر الحالى  البالغ 7.75 جنيه، مؤكدا أنه سيتم تطبيق الآلية بدءا من شهر إبريل القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة