أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث الرسمى لوزارة البترول: تشكيل لجنة لمراجعة سعر بنزين 95 كل 3 شهور

الإثنين، 07 يناير 2019 01:09 م
المتحدث الرسمى لوزارة البترول: تشكيل لجنة لمراجعة سعر بنزين 95 كل 3 شهور حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول
كتبت ـ أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث الرسمى لوزارة البترول حمدى عبد العزيز، أن اللجنة التى تقرر تشكيلها، والتى تضم ممثلين من وزارة البترول والمالية والهيئة المصرية العامة للبترول ستقوم بمراجعة سعر بنزين 95 كل 3 شهور، لمقارنة سعر بيع البنزين بالسوق المحلى بأسعار خام برنت العالمية وسعر الصرف، بالإضافة إلى المصروفات الأخرى.
 
وأوضح المتحدث الرسمى، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن نسبة التغير فى سعر البيع لا تزيد عن 10% انخفاضا أو ارتفاعها، بحيث لا تتجاوز نسبة التغير عن 10% عن السعر الحالى  البالغ 7.75 جنيه، مؤكدا أنه سيتم تطبيق الآلية بدءا من شهر إبريل القادم .
 
وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة بمسمى لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية" يتم ترشيحهم من الوزير المختص. 
 
وتختص اللجنة بمتابعة المعادلة السعرية، بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بنزين أوكتين 95 بالسوق المحلى بالأسعار العالمية لبترول برنت وسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى.  
 
وتضمن القرار، أن تطبق آلية التسعير التلقائى على بنزين أوكتين 95 تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة، اعتبارا من نهاية شهر ديسمبر 2018 مع الإبقاء على سعر البيع للمستهلك السائد حاليا، على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع للمستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السائد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

أسس التسعير للسوق المحلى وللتصدير للسوق الخارجى

المعيار فى التسعير للسوق المحلية هو التكلفة الفعلية بحيث تعكس الأسعار  المحلية ، الميزة النسبية والتنافسية للإنتاج المصرى .  أما إلغاء فكرة الميزة النسبية بفرض الأسعار العالمية محليا فسيضرب الصناعة المحلية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى الصميم وسيكلف الدولة ما لا تطيق 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة