نواب: تحويل المدارس الفنية لاقتصادية يساهم بتقليل الاستيراد وزيادة التصدير

الإثنين، 07 يناير 2019 02:00 ص
نواب: تحويل المدارس الفنية لاقتصادية يساهم بتقليل الاستيراد وزيادة التصدير البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان، وعضو مستقل مجلس النواب، أن تحويل المدارس الفنية الزراعية والصناعية لاقتصادية، سيساهم بشكل كبير فى زيادة الإنتاج المصرى حيث يمكن الاستفادة من الطلاب فى تصنيع منتجات بعينها بحيث يقلل هذا من الاستيراد.

 

وقالت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يجب أولا تدريب الطلاب على إنتاج منتجات بعينها وتوفير الآلات اللازمة فى المدارس الاقتصادية من أجل أن يتم تطوير مهاراتهم وكذلك يتم تخريج طالب لديه وعى كامل بتصنيع المنتجات التى تحتاجها مصر.

 

ولفتت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إلى أن تحويل المدارس الفنية والصناعية والزراعية إلى اقتصادية يحتاج خطة متكاملة من قبل وزارة التربية والتعليم سبل التحويل وكذلك تكلفة هذا الأمر.

 

من جانبه أوضح النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعضو مستقل بالبرلمان، أن هذه المدارس الاقتصادية ستساهم بشكل كبير فى تخريج طلاب قادرين على إنتاج أجود أنواع المنتجات حيث يتم تدريبهم على التصنيع وبالتالى يكونون مؤهلين للعمل على جميع آلات التصنيع.

 

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذه المدارس حال تدشينها أو تحويل المدارس الزراعية والصناعية لاقتصادية من شأنه أم يجعل تلك المدارس تساعد المصانع على إنتاج الأنواع التى تحتاجها مصر و بالتالى يزيد هذا من معدل التصدير فى مصر ويقلل من معدل الاستيراد.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة