خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سور الأزبكية على طريقة معرض القاهرة.. المعرض الموازى يبدأ قبل موعده بأسبوع

الإثنين، 07 يناير 2019 07:00 م
سور الأزبكية على طريقة معرض القاهرة.. المعرض الموازى يبدأ قبل موعده بأسبوع سور الأزبكية للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما تم استبعاد سور الأزبكية من المشاركة فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ50، التى من المقرر أن تنطلق يوم 22 يناير الحالى، فى أرض المعارض الجديدة، بالتجمع الخامس، قرر تجار سور الأزبكية إقامة معرض للكتاب فى العتبة بالتزامن مع وقت اليوبيل الذهبى. 

وعلى نفس طريقة معرض القاهرة الذى غير موعد الافتتاح فجعله 22 يناير بدلا من 23 غير معرض تجار سور الأزبكية موعدهم فبدلا من مزامنته لمعرض القاهرة تقدموا به أسبوعا، حيث قال حربى محسب، وهو أحد تجار سور الأزبكية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن تجار سور الأزبكية قرروا أن يكون معرض الكتاب يوم 15 يناير الحالى بدلاً من 22 من الشهر نفسه، مضيفا أن المعرض سينتهى مع موعد انتهاء معرض القاهرة الدولى للكتاب.

ومن جانبه قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات سابقة، إن معرض القاهرة له طبيعة خاصة لا يمكن لأحد أن يزاحمه فيما يهدف إليه، ولا حتى يستطيع أن ينافسه.

وأوضح الناشر سعيد عبده أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يضم عددًا هائلاً من دور النشر سواء العربية أو الأجنبية، والذين يعرضون كما هائلاً من إصدارته الحديثة، لافتًا إلى أن دور النشر ستعرض عددًا كبيرًا من إصدارتها الخاصة بأسعار مخفضة للغاية تصل لـ 1 و2 جنيه.

وأضاف رئيس اتحاد الناشرين المصريين أن من يفكر فى منافسة معرض القاهرة الدولى للكتاب بعمل معرض موازٍ فسوف يتعرض لخسارة كبيرة لا يمكن تعويضها، فالمعرض هذا العام سوف يحمل العديد من المفاجآت الكبيرة التى تصب فى مصلحة القارئ أولاً وأخيرًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة