أكرم القصاص - علا الشافعي

تكريمات وجوائز فى الاحتفال بعيد الأثريين الـ13.. 14 يناير

الأحد، 06 يناير 2019 04:18 م
تكريمات وجوائز فى الاحتفال بعيد الأثريين الـ13.. 14 يناير  خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل وزارة الآثار، يوم الإثنين 14 يناير 2019، بالعيد الثالث عشر للأثريين، بحضور الدكتور خالد العنانى وزير الآثار وعدد من قيادات الوزارة، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
 
وقال الدكتور هشام الليثى، رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الآثار، إن الاحتفالية ستبدأ بكلمة للدكتور خالد العنانى، يعقبها تكريم عدد من الرموز التى شاركت فى إثراء العمل الأثرى خلال الأعوام السابقة من الأثريين والمرممين العاملين بوزارة الآثار، والذين ساهموا بالجهد والعمل الدءوب فى العمل الأثرى وأعمال الترميم لمختلف الآثار المصرية والإسلامية، من بينهم الدكتورة نادية لقمة، إضافة إلى تكريم "فليب فلتس" مدير عام المتحف القبطى الأسبق وبعض أساتذة الجامعات من بينهم  الدكتورة علا برديس عميد كلية الآثار الأسبق.
 
وسيتم الإعلان عن جائزة  الدكتور زاهى حواس لأفضل أثرى حفار ومرمم من وزارة الآثار لعام 2018، والتى سبق وأعلنت عنها الوزارة، حيث سيتم إهداء كل من الفائزين جائزة مالية قدرها خمسة عشر ألف جنيه مصرى.
 
وأضاف هشام الليثى أن برنامج الحفل سيشمل تقديم فقرات فنية متنوعة مستوحاة من روائع الموسيقى العربية والفنون الشعبية مقدمة من وزارة الثقافة.
 
وأشار  الدكتور  الليثى، إلى أن وزارة الآثار تحتفل بعيد الأثريين فى هذا اليوم من كل عام، نظرًا لأنه اليوم الذى تم فيه تعيين أول رئيس مصرى لمصلحة الآثار بعد أن كانت حكرًا على الأجانب فقط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة