أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد متهمى الإتجار بالبشر والدعارة الدولية لـ 33 ..التحريات: متهم سجين يساعد الرئيسى فى ترويج المخدرات وإدارة الشبكة..النيابة تستعجل التحريات وتستجوب المتهمين وتستمع للشهود. وتجدد حبسهم 15 يوما

الأحد، 06 يناير 2019 11:00 م
ارتفاع عدد متهمى الإتجار بالبشر والدعارة الدولية لـ 33 ..التحريات: متهم سجين يساعد الرئيسى فى ترويج المخدرات وإدارة الشبكة..النيابة تستعجل التحريات وتستجوب المتهمين وتستمع للشهود. وتجدد حبسهم 15 يوما الاتجار فى البشر - أرشيفية
كتبت أمنية الموجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكملت النيابة العامة التحقيقات فى أكبر قضية للاتجار بالبشر، والتى اختصت بالدعارة الدولية، وضمت أصحاب أعمال مختلفة ومحامين ومحاسبين مصريين وأجانب عرب و أوروبيين، والتى بدأت باستعجالها تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الوقائع المنسوبة للمتهمين للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وتضمنت تحقيقات النيابة العامة مواجهة المتهمين بمحضر تحريات الجهات الأمنية الأولية حول المتهمين و الأحراز المضبوطة بحوزة المتهمين، وتفريغ الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمين، و أقوال الشهود من مجرى التحريات وأقوال المتهمين الذى وصل عددهم إلى 33 متهماً بعد القبض على 13 متهماً جدد.

 و كشفت التحقيقات عن تشكيل المتهم ا "أ. م. ال " عصابة للاتجار فى البشر، وآخر "محبوس" على ذمة إحدى القضايا بالتجمع الخامس يساعده بترويج المخدرات، عن طريق استقطاب الفتيات بمساعدة شقيقه واثنين من القوادين، ودفعهم لممارسة أعمال منافية للآداب، بالإضافة إلى استخدام الفتيات فى توزيع المخدرات على زبائنهم، كما أنهم اشتركوا فى جلب مخدرات "الهيروين والآيس والكريستال والترامادول" عن طريق 4 أفراد آخرين يحملون جنسيات أجنبية مختلفة، من دول الهند وتركيا.

ووجهت النيابة  للمتهمين جرائم الإتجار بالبشر والرشوة والتزوير حيث أنكر عدد من المتهمين الاتهامات الموجهة إليهم، واعترف عدد من المتهمين على آخرين جدد انضموا للقضية، واستجوبت النيابة المتهمين عن الاتهامات المذكورة بمحضر التحريات الأمنية  التى ذكرت ضلوع  المتهمين للعمل فى الاتجار بالبشر، و التى كشفت على مدار الأيام الماضية، قيام المتهمين وآخرين مجهولين بتكوين جماعة إجرامية منظمة لأغراض الإتجار بالبشر بأن تعاملوا بالنقل والتسليم والاستلام والإيواء فى أشخاص طبيعية، لعملهم ضمن الدعارة الدولية، و تورط 33 متهما من المصريين والأجانب من جنسيات عربية وأوروبية،  فى جرائم استغلال حاجة بعض السيدات وممارسة الضغوط عليهم للاشتراك فى أعمال منافية للآداب وجلب مخدر الهيروين والأيس والكريستال،  والترامادول من تركيا والهند عبر المنافذ الجوية والبرية وترويجها على عملائهم من الشباب.

 وأضافت التحريات قيام المتهمين بتشكيل جماعة إجرامية منظمة بالحصول على منافع مادية من جراء الإستغلال الجنسى للفتيات فى أعمال الدعارة بأن قام أفرادها باستقطاب الفتيات الواقعات تحت وطأة الحاجة والعوز وإدخالهن فى عدة علاقات متتابعة غير مشروعة، و أن المطربة "شيما" بطلة كليب "عندى ظروف"، وصاحب كافية شهير بالمهندسين هم مؤسسى الشبكة، وأن المتهم الأول يجلب المخدرات المذكورة من الخارج "الهند وتركيا"، ويقوم وشقيقه بتسليمها للعاملين بالكافيه لتوزيعها على العملاء، كما أن المتهمات عملن تحت إشراف القوادين، فى ممارسة الدعارة مع راغبى المتعة مقابل مبالغ.

وضمت الأحراز المضبوطة  2 كيلو جرام من مخدر الايس واردة من تركيا عن طريق البريد السريع، وفيديوهات محرزة لعدة اتفاقات مخالفة للقانون،  واستعجلت النيابة الجهات الأمنية لإعداد تحرياتها التكميلية حول المتهمين، لمعرفة اتصالاتهم بعصابات خارجية، واستمعت لأقوال الشهود من مجرى التحريات الرقابية فى القضية، والتى كشفت عن تورط آخرين بتكوين تنظيم دولى للاتجار بالبشر عن طريق الدعارة.

وواجهت النيابة المتهمين بمحضر التحريات الرقابية، والأحراز المضبوطة بالقضية، حيث ثبت من تحقيقات النيابة العامة واستجواب المتهمين وشهادة الشهود وتحليل الأدلة الفنية المتضمنة اتصالات هاتفية مأذون بضبطها واتصالات إلكترونية مخزنة وما ارتبط لها من لقطات مرئية مصورة لعدد من المتهمين والتى كشفت عن التشكيل الاجرامى وعمله، وأمرت النيابة بانتداب لجنة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون، للتأكد من صحة التسجيلات المحرزة والفيديوهات المسجلة بالقضية، وجدد قاضى المعارضات حبس المتهمين 15 يوماً احتياطياً  على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة.

وأسفرت أعمال المراقبات السرية نفاذا لإذن النيابة العامة عن تأكيد الوقائع وتوثيقها بالصوت والصورة، حيث صدر قرار بضبط كافة المتهمين وتفتيش مقار سكنهم وعملهم فى إحدى الكافتيريات المشبوهة فى منطقة المهندسي.

ويأتى ذلك بعدما كشفت الجهات الأمنية عن تشكيل عصابى متخصص فى الاتجار بالبشر، وبإعداد التحريات الأزمة فى الواقعة، تم الكشف عن شبكة من المصريين والأجانب متخصصين فى النشاط الإجرامى بالعديد من الطرق، وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق نيابة الأموال العامة العليا بالتحقيق فى القضية.

وتمكنت عناصر هيئة الرقابة الإدارية مدعومة بمجموعات من القوات الخاصة بوزارة الداخلية، من ضبط المتهمين وكميات من المخدرات وجارى عرضهم على نيابة الأموال العامة.

ومن المنتظر أن تكشف التحقيقات عن تورط عدد كبير من الشخصيات التى أثير عنها جدل فى الفترة الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة