خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شباب المدرسة الأفريقية فى ضيافة "نادى السينما الأفريقية" بالهناجر.. صور

الأحد، 06 يناير 2019 11:00 ص
شباب المدرسة الأفريقية فى ضيافة "نادى السينما الأفريقية" بالهناجر.. صور نادي السينما الافريقية
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض نادى السينما الأفريقية، الذى يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب، الفيلم الروائى القصير "ميراث" من مالى للمخرجة فاتوماتا تيوي كوليبالى، والفيلم الروائى الطويل "رياح شمالية" من تونس للمخرج وليد مطار بحضور شباب المدرسة الأفريقية.

السيناريست سيد فؤاجد يعلن عن افتتاح نادي السينما الافريقية بالاقصر
السيناريست سيد فؤاجد يعلن عن افتتاح نادي السينما الافريقية بالاقصر

فى البداية وقبل عرض الفيلمين، رحب السيناريست سيد فؤاد بشباب نادى السينما الأفريقية قائلا، "نحاول عدم الاكتفاء بأيام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التى نعرض فيها كما كبيرا من الأفلام لمختلف الدول ومن خلال عدة أنشطة، منها نادى السينما الأفريقية ونتيح الفرصة لمحبى السينما لمشاهدة أفلام من عدة دول أفريقية، وقريبا سوف نفتتح نادى السينما الأفريقية بالأقصر بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم".

شباب المدرسة الافريقية
شباب المدرسة الافريقية

 

من جهته قال حسن غزال المشرف على المدرسة الأفريقية، "تعودنا من المهرجان على الاهتمام بالشان الأفريقى، وأنا أعتبر نفسى أحد جنود هذا المهرجان الذى يعد حلقة الوصل بيننا وبين أفريقيا، واليوم نحضر لمشاهدة الأفلام المهمة والفائزة بجوائز مع شباب من المدرسة الأفريقية وهى تعليم غير رسمى ونتعاون مع المهرجان فى استكمال التعليم بالمدرسة الأفريقية، ولابد أن تستفيد السينما المصرية من أفريقيا، فهناك قصص وحكايات واساطير كثيرة مهمة وهذا ما أكده أحد الطلبة الحاضرين في كلمة له .

الفيلم التونسي رياح شمالية احد الافلام التي عرضت في نادي السينما الافريقية
الفيلم التونسي رياح شمالية احد الافلام التي عرضت في نادي السينما الافريقية

وعقب عرض الأفلام، عقدت ندوة أدارها الناقد السينمائى فاروق عبد الخالق بسينما الهناجر، كما ستعرض الأفلام أيضاً بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يوم السبت 12 يناير في تمام السادسة مساءاً وتقام بعد الأفلام ندوة يديرها الناقد السينمائي سامي حلمي .

نادى السينما الأفريقية يعد أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما تحت شعار مهرجان على مدار العام، وتقام الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر من 10 إلى 21 مارس 2019 ، تحت رعاية وزارتي الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري والشريك الإعلامي dmc وبالتعاون مع محافظة الأقصر .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة