خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حصاد اليوم الثاني في كأس آسيا.. فلسطين يحصد أول نقطة في تاريخه أمام سوريا.. مهاجم الهند يتخطى رقم ميسي ويقترب من رونالدو.. عامر شفيع يمنح الأردن التفوق التاريخي على أستراليا

الأحد، 06 يناير 2019 10:49 م
حصاد اليوم الثاني في كأس آسيا.. فلسطين يحصد أول نقطة في تاريخه أمام سوريا.. مهاجم الهند يتخطى رقم ميسي ويقترب من رونالدو.. عامر شفيع يمنح الأردن التفوق التاريخي على أستراليا الاردن
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الثاني من بطولة كأس اسيا 2019 المقامة حاليا بدولة الإمارات، العديد من الأحداث والأرقام الرائعة، لعل أبرزها تحقيق المنتخب الأردني أول فوز عربي في البطولة والفوز الوحيد حتى الآن.

الأردن تحقق أول فوز عربي
 

حقق منتخب الأردن فوزاً غالياً على أستراليا بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "هزاع بن زايد".

وتمكن أنس بنى ياسين من تسجيل هدف منتخب الأردن الوحيد فى الدقيقة 26 من عمر المباراة، من ضربة رأسية متقنة، بعدما تلقى عرضية رائعة من زميله موسى محمد.

ويعد الانتصار هو الأول والوحيد للمنتخبات العربية في بطولة كأس أسيا 2019، بعدما تعادل منتخبا الإمارات والبحرين بنتيجة 1/1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "مدينة زايد الرياضية"، وتعادل سوريا أمام فلسطين سلبيا.

عامر شفيع: سأدافع عن عرين الأردن بكل قوة
 

أبدى عامر شفيع، حارس وقائد منتخب الأردن ، سعادته الغامرة بالفوز الثمين الذى حققه منتخب "النشامى" على أستراليا بهدف دون مقابل.

وقال عامر شفيع، فى تصريحات ما بعد المباراة، "البداية دائماً صعبة جداً خصوصاً أنها ضد حامل اللقب، وأنا فخور لكونى فى خدمة منتخب بلادى للبطولة الرابعة".

وأضاف قائد منتخب الأردن، "المشاركة الرابعة لى فى كأس آسيا حافز كبير وتعطينى دافعا لتحقيق هدفى، أريد الاستمرار فى الملاعب لفترة أكبر وسأدافع عن عرين الأردن بكل قوتى".

فلسطين تحصد أول نقطة فى تاريخها
 

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخب السوري أمام نظيره الفلسطيني، وهى المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "نادي الشارقة"، ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأسيوية التي تستضيفها الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل.

وشارك محمود وادي مهاجم النادي المصري البورسعيدي ومنتخب فلسطين فى الشوط الثاني من المباراة، بينما شارك مؤيد العجان لاعب الزمالك السابق مع المنتخب السوري من البداية للنهاية.

التعادل منح منتخب فلسطين رقما تاريخيا، حيث النقطة التي حصل عليها هى الأولى له خاصة وأنها المشاركة الأولى لمنتخب فلسطين في البطولة.

أول حالة طرد على لاعب فلسطين

 

طرد محمد صلاح
طرد محمد صلاح

 

 

وشهدت المباراة أول حالة طرد فى البطولة بعدما أقصى الحكم اللاعب محمد صالح مدافع منتخب فلسطين فى الدقيقة 69 بعد حصوله على انذارين.

 

وبهذه النتيجة يحصد كل فريق في المجموعة نقطة واحدة ويتساويان فى المركزين الثاني والثالث، بينما يتصدر المنتخب الأردني المجموعة الثانية بعدما حقق الفوز اليوم على نظيره الاسترالي 1-0 .

 

الهند تحقق فوزا تاريخيا على تايلاند
 

وحقق منتخب الهند فوزاً عريضاً على تايلاند بنتيجة 4 – 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات المجموعة الاولى ببطولة كأس الأمم الأسيوية.

وتقدم المنتخب الهندي بهدف سجله سونيل شيتري في الدقيقة 27 من ركلة جزاء وتعادل المنتخب التايلاندي عن طريق تيراسيل دانجدا في الدقيقة 33، وأضاف سونيل شيتري الهدف الثاني للمنتخب الهندي في الدقيقة 47 ثم سجل أنيرودا ثابا الهدف الثالث للمنتخب الهندي في الدقيقة، 68 قبل أن يختتم المنتخب الهندي أهدافه عن طريق جيجي لالبخلوا في الدقيقة 80.

مهاجم منتخب الهند يتفوق على ميسي

 

تشيتري
تشيتري

 

 

شهدت مباراة الهند وتايلاند، تسجيل مهاجم الهند سونيل تشيتري، هدفين في مباراة اليوم، وبهذين الهدفين صعد تشيتري مهاجم المنتخب الهندي، للمركز الثاني في قائمة النجوم الأكثر تهديفًا في المباريات الدولية.

 

ويتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 85 هدفًا، ثم في المركز الثاني تشيتري، مهاجم المنتخب الهندي، برصيد 67 هدفًا، ويأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 65 هدفًا، ويبلغ تشيتري من العمر، 34 عامًا، كما أنه منذ عام 2004 وهو يشارك مع منتخب بلاده.

ترتيب المجموعة الأولى

 

ترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الأولى

تصدر المنتخب الهندى لكرة القدم ترتيب المجموعة الأولى لمنافسات كأس اسيا أثر تغلبه على نظيره تايلاند بأربعة أهداف لهدف واحد ليحصد أول 3 نقاط بالمجموعة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى وقع فيه المنتخب الإماراتى فى فخ التعادل أمام نظيره البحرينى فى افتتاح مباريات البطولة القارية المقامة على الأراضى الإماراتية حالياً.

ترتيب المجموعة الثانية

 

ترتيب المجموعة الثانية
ترتيب المجموعة الثانية

أسدل الستار اليوم على منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الآسيوية، بعد أن أقيمت مباراتين بين 4 منتخبات 3 منهم عرب.

وحقق المنتخب الأردني فوزا صعبا في المباراة الأولى أمام نظيره الاسترالي 1-0 ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما تعادل منتخب سوريا أمام نظيره الفلسطيني بدون أهداف ليتقاسما المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما، بينما يتذيل منتخب استراليا المجموعة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة