عاشور ورفاقه يعبرون بنجاح لقاء الاتحاد والزمالك الصعب

السبت، 05 يناير 2019 08:55 م
عاشور ورفاقه يعبرون بنجاح لقاء الاتحاد والزمالك الصعب الزمالك والاتحاد
تحليل - ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاتحاد  * الزمالك
إستاد : برج العرب
المسابقة : بطوله الدوري العام ( الأسبوع التاسع عشر)
نتيجة المباراة : ثلاثه أهداف مقابل هدف لصالح الزمالك 
حكم ساحة : محمود عاشور
المساعد الأول : محمود ابوالرجال
المساعد الثاني : احمد لطفي
الحكم الرابع  : محمد علاء
الحكمان الإضافيان : محمد حسن , ابراهيم محجوب
 

ميزان التقييم لطاقم التحكيم :

 

حكم المباراة : محمود عاشور :

 
القرارات الفنية : في مباراة من أصعب المباريات هذا الموسم حتي الآن نتيجة الاحتكاكات والتوتر الذي حدث من بداية المباراة بين لاعبي الفريقين تمكن عاشور من السيطرة علي المباراة بفضل الشخصية القوية واستخدامه للبطاقات الصفراء والحمراء نتيجة الأحداث التي فرضت نفسها في المباراه  ، احتسب الحكم غالبيه المخالفات بتقدير جيد جدا ففي الدقيقه 37 يدخل مصطفي فتحي داخل منطقه الزمالك ويسقط علي أرضيه ميدان اللعب الحكم يشير باستمرار اللعب لعدم وجود مخالفة وأن كان هناك مخالفة بقدم من لاعب الاتحاد في قدم لاعب الزمالك يوسف أوباما تستحق احتساب مخالفة وفي الدقيقة 93 يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للزمالك نتيجة الدفع والعرقلة الواضحة من مدافع الاتحاد محمود النجار ضد أوباما ويقوم الحكم بإنذار اللاعب نتيجة المخالفة .
 

العقوبات الانضباطية

: انذر الحكم محمود رزق من الاتحاد في الدقيقه 30 للعب بتهور وقرار صحيح ,في الدقيقه 32 ينذر الحكم كلا من عبدالله جمعه , يوسف اوباما من الزمالك , والهاني سليمان نتيجه التشابك الذي حدث في هدف الزمالك الأول , كما انذر لاعب الاتحاد خالد قمر في الدقيقه 33 للاعتراض , وبين فتره الراحه بين الشوطين طرد الحكم كلا من جنش من الزمالك , الهاني سليمان من الاتحاد للتشابك , وفي الدقيقه 64 طرد الحكم لاعب الاتحاد محمود رزق للإنذار الثاني لاستخدامه الذراع وقرار صحيح من الحكم وان كانت ترتقي للبطاقه الحمراء مباشره .
 

اللياقة البدنية والتمركز

: استخدم الحكم كل عناصر اللياقة البدنية من التحمل العام إلي عنصر السرعة القصوى في الهجمات المرتدة . وتميز في تنويع اسلوب الجري الخلفي والجانبي في الدقائق 11 , 28 بشكل صحيح ,في الدقيقه 88 يدخل الحكم في مسار اللعب .
التعاون مع طاقم التحكيم :تعاون الحكم مع طاقم التحكيم ومشاهده لكل الاشارات بكل يقظه وتركيز .
درجه صعوبة المباراة : مباراة صعبه المستوي نتيجة أهميه المباراة علي سلم الترتيب لكلا الفريقين .
تطبيق مبدأ اتاحه الفرصه : طبق الحكم اتاحه الفرصه بتقدير صحيح في الدقائق 24 , 72 بتقدير صحيح 
 

الحكمان المساعدان

:
 
المساعد الأول :  تميز وتركيز ويقظه من المساعد الأول محمود ابو الرجال في الاشاره باستمرار اللعب في هدف الزمالك الأول وحاله من الحالات الصعبة والدقيقة تميز ابوالرجال جاء من التمركز الصحيح والتركيز الكبير لحظه لعب الكره وموقف التسلل , وفي الدقيقه 54 تسلل غير صحيح أشار عليه ابو الرجال علي لاعب الاتحاد وقرار غير صحيح كما اشار علي حاله تسلل في الدقيقه 80 بتقدير صحيح .
المساعد الثاني : تحركات جانبيه علي الخطوط بشكل صحيح . وأشار علي حاله تسلل في الدقيقه 82 بتقدير صحيح .
الحكم الرابع : تعاون مع طاقم التحكيم طبقا للقانون وان كان هناك عدم انضباط خارج الملعب نتيجة الاعتراضات كان يجب عليه أن يكون أكثر حزما .
الحكمان الإضافيان : تحركات واعية علي الخطوط يقظة وتركيز لاتوجد اختبارات وتعاون من الإضافي الأول محمد حسن في حاله الاشتباك بين اللاعبين بتوقيت صحيح .
 

التقييم بالدرجات

: حكم المباراة 8,7 /10 المساعد الأول 8,8/10 المساعد الثاني 8,6 / 10 الحكم الرابع 8,5 الحكمان الإضافيان 8,6 , 8,5 /10








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة