طقس عيد الميلاد.. الأرصاد تحذر من حالة الجو بالـ48 ساعة المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة بأغلب الأنحاء يصل لـ4 درجات.. وأمطار بالسواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد للقاهرة.. ونصائح بارتداء الملابس الثقيلة

السبت، 05 يناير 2019 05:30 م
طقس عيد الميلاد.. الأرصاد تحذر من حالة الجو بالـ48 ساعة المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة بأغلب الأنحاء يصل لـ4 درجات.. وأمطار بالسواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد للقاهرة.. ونصائح بارتداء الملابس الثقيلة طقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الطقس السيئ متوقع أن تؤثر على البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث متوقع أن تشهد الأجواء انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على كافة أنحاء مع نشاط للرياح واضطراب بالملاحة البحرية، ذلك تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد .

 

طقس غدا الأحد

وعن طقس غدا الأحد ، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد ، انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع  على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد،  وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد للقاهرة ، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد  بالقاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى درجة 14 والصغرى 06 درجات، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 06 درجات ، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 07  درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وأسوان العظمى  19 درجة والصغرى 09 درجات.

 

انخفاض 4 درجات بحرارة الجو

وكشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تشهد البلاد خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد  يومى الأحد والإثنين انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة،  مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر،  كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى تمتد إلى مناطق من القاهرة.

 

نصائح للمواطنين

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية،  نصائح للمواطنين خلال هذة الفترة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار.

وعن درجات الحراره المتوقعة خلال هذة الفترة فهى كالآتى، السواحـل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 15 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغريبة من 15 إلى14 درحة مئوية، وبمحافظات الوجة البحرى والقاهرة من 16 إلى 15 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد من 16 إلى 15 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 19 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء  من 20 إلى 21 درجة مئوية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة