أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "اليوم السابع" يرصد انتهاء 90% من أعمال حفر أساسات أبراج مثلث ماسبيرو السكنية.. شركات المقاولات تبدأ إنشاء الخوازيق لوحدات الراغبين فى البقاء.. عمل جسَّات للأرض بعد ظهور مياه جوفية.. والأبراج 20 طابقًا

السبت، 05 يناير 2019 11:12 م
صور.. "اليوم السابع" يرصد انتهاء 90% من أعمال حفر أساسات أبراج مثلث ماسبيرو السكنية.. شركات المقاولات تبدأ إنشاء الخوازيق لوحدات الراغبين فى البقاء.. عمل جسَّات للأرض بعد ظهور مياه جوفية.. والأبراج 20 طابقًا أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مشروع تطوير مثلث ماسبيرو بالقاهرة، مراحل متقدمة فى التنفيذ، حيث بدأت الشركات المنفذة للأبراج السكنية الخاصة بوحدات الراغبين فى البقاء من سكان المنطقة والعودة مرة أخرى للمثلث، فى حفر 90 % من أثاثات الأبراج لبدء المراحل التالية تدريجيا.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (1)
 
ورصد "اليوم السابع" انتهاء شركتى مقاولات من الشركات الثلاث العاملة فى المشروع، من حفر 90% من تقريبا من أعمال الحفر الخاصة بالأثاث، وذلك تمهيدا لبدء عمل "الخوازيق" الخاصة بالتربة.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (2)
 

انتهاء 90% من أعمال الحفر

وقال المهندس أمين سعد أحد مهندسى المساحة بالموقع أن شركته إنتهت تقريبا من حفر 90% من أعمال حفر الأثاث التى وصلت لعمق 2 متر لـ2.5 متر ، مشيرا إلى أنه سيتم تسوية الحفر على هذا العمق.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (3)
 
وأضاف خلال تواجده بالمشروع لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عمل جسات للتربة بعد ظهور مياه جوفية فى بعض الأماكن، مشيرا إلى أن ذلك طبيعى ومن أساسيات العمل، وذلك تمهيدا لمرحلة الخوازيق.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (4)
 

البدء فى مرحلة الخوازيق

وبدوره قال المهندس محمد عبد الباسط، مدير إدارة المساحة بإحدى الشركات التى تعمل بالمشروع، إنهم إنتهوا من أعمال المساحة و90% تقريبا من الحفر لبدء مرحلة إنشاء الخوازيق، مشيرا إلى أن الشركات تقوم بالبناء على جزء من مساحة المثلث يقع على واجهة شارع 26 يوليو، مقسمة على ثلاث شركات، وأن البرج الخاص بشركته سيكون مكون من 20  طابقا على مسطح 2600 متر، بالإضافة إلى إنشاء بدروم به والبرج سيكون على شكل قوس يطل على شارع 26 يوليو.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (5)
 
وأضاف عبد الباسط، لـ"اليوم السابع"، أن معدات الحفر تعمل ليلا بالمشروع نظرا لصعوبة الحفر نهارا وسير المعدات فى الطرق، مشيرا إلى أن سيبدأ بإنشاء الخوازيق بعد تسوية الحفر.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (6)
 

تنفيذ الشوارع على أرض الواقع

وأوضح أنه تم رسم شوارع المشروع وجرى تنفيذها على أرض الواقع، وسيتم العمل 24 ساعة فى اليوم وأغلب أعمال الإنشاء ستتم ليلا فى البداية لإرتباطها بأعمال الحفر، مشيرا إلى أن بناء الأبراج السكنية سيتيح فرص عمل لما يقرب من 4 آلاف عامل ومهندس.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (7)
 

توفير معدات حفر ونقل للعمل ليلا

وقال عبد الباسط، خلال تواجده بأرض المشروع، إنه تم توفير 60 سيارة نقل ومعدات حفر خاصة بالشركة لأعمال الحفر ، بالإضافة إلى معدات الشركات الأخرى التى تعمل بالتوازى معها.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (8)
 
ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية والتى تضم أكثر من 900 وحدة سكنية.
 
وتعمل الشركات على إنشاء عدد من الأبراج السكنية بثلاث قطع كل منها سينشئ برجا سكنيا مكونا من 20 طابقا، منهم برجين على مساحة 5400 متر مربع، 2700 متر مربع تقريبا لكل منهما، تنفذهما المقاولون العرب وشركة أخرى، فيما سيتم إنشاء برجين آخرين بقطعتين مختلفتين، تنفذهما شركة "أبناء حسن علام".
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (9)
 

الأبراج السكنية تطل على شارع 26 يوليو

وأكد المهندس وليد سيد، مدير قسم المساحة بشركة المقاولين العرب، إحدى الشركات العاملة فى المشروع، أن شركته ستنفذ برجا سكنىيا مكونا من 20 طابقا على مسطح 2700 متر تقريبا، سيطل على شارع 26 يوليو، مشيرا إلى أن البرج السكنى سيكون مجاور للبرج الثانى الذى تنفذه شركة ريدكون، وبنفس الشكل تقريبا، ولكن بدون بدروم.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (10)
 

البدء بإنشاء الجزء السكنى الخاص

من جانبه، أكد اللواء إبراهيم عبد الهادى، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إنه من المخطط أن يتم إنجاز مشروع مثلث ماسبيرو فى ثلاث سنوات، موضحاً أن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، سيتعاقد مع شركات أكثر للإنتهاء من التنفيذ فى فترة أقل.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (11)
 
وذكر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن مساحة المشروع 77 فدانا، من بينها جزء لمحطة مترو ماسبيرو، وسيتبقى القنصلية الإيطالية، وأحد الفنادق والتليفزيون ووزارة الخارجية ومتحف المركبات، وسيتم إزالة ما تبقى من حوالى أكثر من 50 فدانا.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (12)
 

مخطط المشروع

ومن المقرر أن يتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، وأطوال الأبراج سيصل لـ30 دورا، وسيتم تنفيذه بحيث يكون عبارة عن صورة مصغرة من دبى، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (13)
 
وطبقا للمخطط يحيط مثلث ماسبيرو محورين رئيسين من شارع الجلاء للكورنيش، كما يتضمن المخطط مسارين ترفيهى وسياحى، بالإضافة إلى مسار تجارى سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسى لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.
 
 


أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (14)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (15)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (16)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (17)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (18)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (19)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (20)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (21)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (22)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (23)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (24)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (25)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (26)
 
أعمال حفر أثاثات أبراج مثلث ماسبيرو (27)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة