خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على المجموعات القصصية بالقائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية

السبت، 05 يناير 2019 04:08 م
تعرف على المجموعات القصصية بالقائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية المجموعة القصصية "كلنا عبده العبيط"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، اليوم، عن القائمة القصيرة فى دورتها الرابعة عشرة لمسابقتها الثقافية، وجاء القائمة القصيرة لأفضل مجموعة قصصية - فرع شباب الأدباء، تضم 5 مجموعات هى:
 

كلنا عبده العبيط

كلنا عبده العبيط
 
صدرت فى نوفمبر عام 2017، عن دار الثقافة الجديدة، للقاص الدكتور محمود فطين، وتضم المجموعة عشر قصص كتبت عقب ثورة 25 يناير، وتتناول الفترة من 2011 إلى 2014، وانشغل فيها الكاتب بالمتغيرات والتحولات التى طرأت على الشباب فى تلك الفترة، وتراجع الطموحات. وربما تكشف كلمة الغلاف هذا الجانب.
 
 

لا أحد يرثى لقطط المدينة

لا أحد يرثي لقطط المدينة
 
صدرت فى يناير 2018، عن دار التنوير للنشر والتوزيع، للكاتب محمد الحاج، وتضم المجموعة ست قصص، حول ست علاقات تجرى فى قاهرة ما بعد صيف 2013. باحثة عن مستقر لقلقها، ولا سبيل إلا بالاتكاء على الذات والمغامرة باحتضان الوحدة، أو الأمل العسير.
 

الجالسون فى الشرفة حتى تجىء زينب

الجالسون فى الشرفة حتى تجىء زينب
 
صدرت عن مؤسسة بتانة الثقافية للنشر والتوزيع، للكاتبة مهى محمود، وتشتمل المجموعة على ثلاثة عشر نصا تتباين فيها العوالم والشخوص والرؤى، ويتوحد فيها القهر والغلب والحلول الشعبية الأثيرة، حيث تدور عوالم المجموعة كلها تدور فى منطقة شعبية.
 

الموت يريد أن أقبل اعتذاره 

الموت يريد ان أقبل اعتذاره
 
صدرت عام 2017، عن دار العين للنشر، للكاتبة الشابة نهلة كرم، وتضم أيضا 18 قصة قصيرة فى 127 صفحة، تطرح  الكاتبة من خلاله رؤيتها فى الواقع من منظور الحياة الاجتماعية عبر مجموعة قصصية، مستندة إلى سرد بسيط ولغة رهيفة.
 

نشاطركم الأرواح

نشاطركم الأرواح
 
مجموعة قصصية من تأليف يارا كمال، عن عن دار حسناء للنشر، تدور قصصها جميعها في مخاطبة النفس البشرية بينها وبين صاحبها فى عدة تساؤلات متنوعة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة