ضريبة النوم على البطن.. ألم فى الرقبة والظهر وأضرار أخرى تعرف عليها

الجمعة، 04 يناير 2019 11:00 ص
ضريبة النوم على البطن.. ألم فى الرقبة والظهر وأضرار أخرى تعرف عليها اضرار النوم على البطن
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الأشخاص ينامون على البطن، ولا يستطعون النوم غير بهذه الطريقة، وهناك العديد من الأقاويل حول النوم بهذه الوضعية وأنها غير صحية، لذا نوضح فى السطور التالية حقيقة الأمر وفقا لما نشره " healthline".

يكشف التقرير أن هناك العديد من الأسئلة التى يسألها الأشخاص الذين لا يستطيعون النوم غير على المعدة، وهو  "هل من السيئ النوم على المعدة؟"، ويكون  الجواب هو "نعم أنها من الحيل الخاطئة"، فعلى الرغم من أن النوم على معدتك يمكن أن يقلل من نسبة الشخير ويقلل من توقف التنفس أثناء النوم، إلا أنه يفرض ضرائب صحية على الظهر والرقبة، ويكون السبب فى عدم الشعور بالراحة طوال اليوم.

وينصح التقرير بضرورة تجنب النوم على المعدة "البطن"، لأن هناك بعض الأضرار الناتجة عنها والتى تصيب العمود الفقرى، ومنها الإصابة بألم شديد أثناء الوقوف أو الحركة، وقد يصل الأمر إلى عدم الحركة فى كثير من الأحيان، كما أنك تصبح أكثر عرضة للاستيقاظ الكثير أثناء النوم نتيجة للإجهاد الذى يشعر به الظهر أثناء النوم.

وأكد التقرير أن أيضا الرقبة تصاب بالكثير من الألم نتيجة للنوم غير الطبيعى على الوسادة، ما يتسبب فى تهيج لأعصاب الجسم، لذا يجب توخى الحذر وتجنب النوم على معدتك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة