استخدام أدوات جوجل وفيس بوك فى تطبيقات محظورة لنشر مواد أطفال إباحية

الجمعة، 04 يناير 2019 03:00 ص
استخدام أدوات جوجل وفيس بوك فى تطبيقات محظورة لنشر مواد أطفال إباحية جوجل وفيس بوك
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف بحث جديد أجرته مؤسسة "أنتى توكسين" الناشئة، عن أن التطبيقات المستخدمة فى توصيل مستخدمى "واتس آب" لمجموعات تبادل المحتويات الإباحية تعتمد فى الأساس على أدوات تابعة لجوجل وفيس بوك، وذلك للحصول على  إعلانات مدفوعة لتمويل هذه التطبيقات.
 
ووفقًا لما نشره موقع "تك كرانش" الأمريكى، فتعد "أنتى توكسين" مؤسسة ناشئة متخصصة في تطوير تطبيقات اكتشاف المحتوى المسىء على الإنترنت، وقد اكتشف باحثيها أن هناك على الأقل 6 تطبيقات محظورة بسبب نشر مواد أطفال إباحية على تطبيق "واتس آب" تستخدم أداة "جوجل آد موب"، وفي نفس السياق تم اكتشاف استخدام 2 من التطبيقات لأداة "فيس بوك أوديانس نتورك" وتطبيق يستخدم أداة "ستارت آب" للحصول على الإعلانات.
 
وأشار موقع "تك كرانش" أن السماح لمثل هذه التطبيقات التى تنشر وتروج لمواد إباحية محظورة بالوصول إلى الخدمات الإعلانية لشبكات "فيس بوك" و"جوجل" يعنى السماح لمطورى هذه التطبيقات بالاستفادة والتربح من هذا النشاط غير المشروع.
 
وبحسب الموقع المتخصص فى موضوعات التكنولوجيا، فإن الاكتشاف الأخير يشير إلى أن شركات التكنولوجيا العملاقة مثل "جوجل" و"فيس بوك" لم تفشل فقط فى اكتشاف المحتوى المسيء على تطبيقاتها، ولكنها تسمح لتطبيقات خارجية أخرى بالحصول على الإعلانات عبر خدمات هذه الشركات وبالتالى يحقق مطورو هذه التطبيقات أرباحًا مالية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة