أكرم القصاص - علا الشافعي

4 اختصاصات لتنسيقية الأمن الغذائى التابعة لوزارة الزراعة.. تعرف عليها

الجمعة، 04 يناير 2019 08:41 م
4 اختصاصات لتنسيقية الأمن الغذائى التابعة لوزارة الزراعة.. تعرف عليها الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عزالنوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، اختصاصات اللجنة التنسيقية للأمن الغذائى، التي شكلها الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة  واستصلاح الاراضى برئاسته، وممثلى 3 وزارات و7 أعضاء .
 
- تختص اللجنة بوضع استراتيجية واضحة للأمن الغذائي على مستوى الجمهورية لتجنب الارتفاعات  المفاجئة في أسعار السلع والمحاصيل الغذائية  أو نقص المعروض منها ، على أن  تتضمن الاستراتيجية  تحديد فترات الفجوات  التي تحدث  بها ارتفاع  الأسعار او نقص المعروض.
 
-  وضع خريطة تفصيلية  للمحاصيل الزراعية تحدد حجم المساحة المنزرعة من كل محصول والكميات المتاحة  منه على مدار العام ، ومدى كفاية تلك الكميات للاستهلاك المحلى ، وتوقعات العجز في انتاج المحاصيل هذه المحاصيل للأسباب المختلفة ، وذلك لتحديد احتياجات الموسمية  المطلوب توفيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
- وضع سياسة واضحة لتنظيم سوق 11  سلعة التي تؤثر في معدلات التضخم سواء بالسلب أو الايجاب بما يضمن توافرها  في الأسواق  على مدار  العام.
 
- دراسة وجود سعر استرشادي للمحاصيل والسلع الغذائية وفقا للتكلفة المقترحة ومتوسط سعر السلعة خلال السنوات السابقة بما يحقق عائد للمزارع وفى  نفس الوقت  يكون السعر عادلا بالنسبة  للمستهلك.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة