صحتك فى وصفة.. الكركم والبابونج لعلاج تورم إصبع القدم

الجمعة، 04 يناير 2019 08:00 ص
صحتك فى وصفة.. الكركم والبابونج لعلاج تورم إصبع القدم تورم اصبع القدم - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحدث تورم إصبع القدم للكثير من الأشخاص لأسباب عديدة، إما استخدام الأحذية غير المناسبة أو تغير شكل القدم أو الكدمات، ويمكن محاربة تورم إصبع القدم باستخدام طرق طبيعية، من خلال "صحتك فى وصفة" تعرف على كيفية استخدام الكركم والبابونج لعلاج تورم إصبع القدم، بحسب موقع "Step to health".

وتورم إصبع القدم عبارة عن نتوءات عظمية تتشكل على المفصل عند قاعدة إصبع قدمك الكبير،  يحدث هذا عندما يدفع إصبع قدمك الكبير إصبع قدمك الآخر.

تورم اصبع القدم  1
تورم اصبع القدم 

 

وصفة البابونج لعلاج تورم اصبع القدم
 

البابونج أو الكاموميل هو نبات طبي معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمهدئة، عندما تقوم بوضع البابونج على جروحك، فإنها تقلل الاحمرار وتمنع المشكلة من التفاقم.

البابونج
البابونج

 

طريقة الوصفة:
 

قم بإعداد حمام للقدمين بشاى البابونج المركز وأنقع قدميك به لمدة نصف ساعة، ويمكنك فعل هذا كل ليلة قبل النوم، كما يمكنك تدليك المنطقة المصابة بزيت البابونج أيضاً.

الكركم
الكركم

وصفة الكركم
 

الكركم من الأعشاب التى لها العديد من الخصائص الطبية، فهى علاج ممتاز للألم، كما أنها من مضادات الالتهاب والمسكنات، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة.

طريقة الوصفة:
 

-ضع مسحوق الكركم مباشرة على جروحك (مع بعض الماء ، الصبار).

- نوصي بالجمع بين الكركم وزيت الزيتون والفلفل الأسود، مزيج من الكركم مع الدهون الصحية مثل: زيت الزيتون و الفلفل يضاعف فوائدها الطبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة