خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. أحمد شيبة: لو هعمل دويتو مع مطربين زمان هختار "عبد المطلب".. نرمين ماهر: لا أقبل تصنيفى ممثلة إغراء.. داليا البحيرى: كنت ضعيفة فى الكيمياء والفيزياء.. "مصر اليوم" يكشف آليات إسقاط الشعوب

الجمعة، 04 يناير 2019 03:02 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد شيبة: لو هعمل دويتو مع مطربين زمان هختار "عبد المطلب".. نرمين ماهر: لا أقبل تصنيفى ممثلة إغراء.. داليا البحيرى: كنت ضعيفة فى الكيمياء والفيزياء.. "مصر اليوم" يكشف آليات إسقاط الشعوب التليفزيون هذا المساء
إعداد أحمد سامح
إضافة تعليق

تنوعت القضايا التى تناولتها برامج التوك شو الليلة، وجاءت أبرزها سهرات وحوارات ولقاءات فنية مع الفنانين، ومنها المطرب أحمد شيبة مع هشام عباس ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، والفنانة نرمين ماهر ببرنامج "ON Set"، المذاع عبر فضائية "ON E".

 

 

توفيق عكاشة بـ"مصر اليوم" يكشف آليات إسقاط الشعوب

كشف الإعلامى توفيق عكاشة، آليات إسقاط الشعوب، مشيراً إلى أن ذلك  يتم عن طريق السيطرة على الإعلام وضرب الأمن والاقتصاد والقضاء وضرب الجيش.

 

وأوضح خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن ضرب الأمن يؤدى إلى انهيار الاقتصاد، وغل يد القضاء، لأنه لا يوجد سلطة أمنية قادرة على تنفيذ أحكام القضاء ، مشيرا الى أن ضرب الأمن، أيضاً يؤدى إلى فوضى عارمة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وضرب مصادر الدخل الاقتصادى القومى.

 

وذكر "عكاشة"، أن استعادة الأمن، يحتاج إرادة وقوة، لدى رجل الأمن، لافتاً إلى أن المستهدف فى تدمير المؤسسة الأمنية، هو انفراط عقد المجتمع، وانتشار المخدرات وكل ما يستهدف ضرب الشباب وتدميره.

 

توفيق عكاشة: جبت بطة فى حفل رأس السنة لإيجاد البهجة ولسنا "هايفين"

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن ظهوره فى احتفال قناة الحياة برأس السنة كان هدفه المساهمة فى إيجاد بهجة، مردفاً:"لما طلعت يوم الجمعة مع الزملاء فى الاحتفال برأس السنة كان الهدف أن أساهم فى إيجاد بهجة، وليلة نهزر شوية ونجيب بطة، ولكن ليس معنى ذلك إن احنا هايفين".

 

وأشار "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، إلى أن هناك مثل يقول :"ساعة لقلبك وساعة لربك"، موضحاً أن يشرف لأنه عمل بأعظم مؤسسة إعلامية عربية وهو التليفزيون المصرى.

 

ولفت "عكاشة"، إلى أن التليفزيون المصرى له فضل عليه، ولولا أنه علم به على مدار 20 عاماً متصلة، ما كان أصبح "توفيق عكاشة"، مضيفاً أن الذى لم يتخرج من التليفزيون المصرى فهو ليس إعلامى.

 

وكان "عكاشة"، خلال احتفالية قناتى "الحياة وon e"، بحضور الإعلامى خالد عليش وشريف مدكور، والفنانة ندى رحمى ،والإعلامية ريهام سعيد، قد قام بشرح طريقة ذبح البط بعدما أحضروا له بطة على الهواء.

 

توفيق عكاشة: "معندناش مطاعم بتقدم أرانب وتربيتها صنعت مليونيرات"

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن مصر عبارة عن أفراد، ولو أن مليون شخصاً بنوا أنفسهم، فإنه يعنى بناء دولة ، مؤكدا  خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن شخص يدعى "المحمدى" لديه مشروع أرانب، ولكنه فشل، بالرغم من أن تربية الأرانب صنعت مليونيرات.

 

وتساءل عكاشة، :"ليه المطاعم فى مصر مبيقدموش أرانب، محدش فكر فى كده، حتى الفنادق الكبرى، لأن إنتاج الأرانب فى مصر ضعيف وغير دائم، والأرنب عنده غدد تنتج الأدرينالين، وعندما ترى شخص لا تتعود عليه يحدث بها نشاط وتفرز هذه المادة تؤدى للتشنج وتموت" ،  وطالب توفيق عكاشة، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  بتقديم مزيداً من التسهيلات للشباب.

 

خالد الجندى: زواج الفتاة أقل من 18 سنة "حرام"

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن العُرف فى الأرياف أثناء العزاء، أثناء قراءة القرآن، أن يقوم أهل الميت  بتوزيع "السجائر"، على المعزين ، موضحاً أن هذا العُرف غير مقبول ولا يجوز، ويتعارض مع احترام القرآن والدين والعزاء.

 

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، أن القانون منظم للتناول الشرعى للحكم، موضحاً أنه إذا كان الشرع يبيح زواج الفتاة أقل من 18 سنة، ولكن لا يسمح بذلك القانون ويؤدى إلى السجن، لافتاً إلى أن الزواج للفتاة أقل من 18 سنة "حرام".

 

وتساءل "هل لولى الأمر أن يقيد المباح؟"، مؤكداً أن ولى الأمر فى القرآن هو القانون، مشيراً إلى أن الآية القرآنية تقول: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنْكُمْ"، مردفاً: "نحن لا نتبع أشخاص ولكننا نتبع قوانين بعد نُظُم الله".

 

الفنان أحمد فرحات يكشف سر لقب "فصيح السينما" وأول أجر حصل عليه

كشف الفنان أحمد فرحات، الملقب بـ"فصيح السينما المصرية"،عن أول راتب تقاضاه نظير عمله فى السينما، موضحا أنه كان 10 جنيهات، مؤكدا أن المساحة التى كان يمنحها له المخرجين للحديث رغم  أنه سنه لم يتخط لـ 8 سنوات، ساهمت فى انتشار لقب الفصيح .

 

وأضاف فرحات ، فى تصريحات تصريحات تلفزيونية، أن مشواره الفنى فى السينما لم يتخطى الـ10 سنوات، ولكن من حسن حظه أنها كانت فى فترة الزمن الجميل ، الذى كان يحرص فيه المخرجون على تدريب جميع العاملين فى المجال السينمائى .

 

يذكر أن الفنان أحمد فرحات ، مواليد  23 يوليو 1950 ، واشترك فى العديد من الأعمال السينمائية ، منها سر طاقية الإخفا ، كما رشحه المخرج صلاح أبو سيف  للقيام بدور الطفل اليتيم فى فيلم مجرم فى إجازة .

 

 

أحمد شيبة: لو هعمل دويتو مع أحد مطربين زمان كنت هختار "عبد المطلب"

قال المطرب الشعبى أحمد شيبة، إنه لو خيروه بغناء دويتو، مع أحد المطربين القدامى، فإنه كان سيختار المطرب محمد عبد المطلب.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان هشام عباس، أنه من أكثر الأغانى الشعبية التى كان يحب سماعها، للمطربين أحمد عدوية وحسن الأسمر.

 

من جانبه قال الفنان هشام عباس: "كنت أقعد أسمع أغنية وأكتبها، وبقالى مدة طويلة كنت بعمل كده مع أغانى عبد الوهاب وأم كلثوم، وعملت كده مع أغنية آه لو لعبت يا زهر" لما بكتبها بحفظها"، ورد شيبة: "وأنا بعمل كده كمان".

 

 

مصممة أزياء مصرية تكشف وصولها لتلبيس نجمات هوليود بـ"احلم"

قالت مصممة الأزياء المصرية فريدة تمراز، إنه بدأت تصميم الأزياء بمبلغ 5 آلاف جنيه، منذ فترة ووالدتها ساعدتها فى فتح بيت أزياء لتفصيل الملابس، مضيفة أنها بدأت تفصيل الأزياء فى عمر السابعة، حتى وصلت إلى مصممة أزياء لعدد من نجمات هوليود.

 

 

وأضافت فريدة خلال لقائها ببرنامج "احلم" المذاع على قناة "ON E" الذى تقدمه المذيعة شيماء حمدى، أنها حصلت على أفضل مصممة أزياء شابة فى الموضة فى أسبوع الموضة بباريس عام 2017، مضيفة أنها حصلت على العديد من الشهادات من أكبر مصممى الأزياء العالمية، مؤكدة أنها وصل بيت الأزياء الخاص بها إلى تلبيس النجمات العالميين فى هوليود. 

 

ويعتمد البرنامج على استضافة مجموعة من النماذج الناجحة فى المجتمع والتى تحدت الصعاب، واستضاف "احلم"، فى حلقات سابقة، محمد كيلانى أول عربى يحقق رقماً قياسياً فى المشى بطرف صناعى، كنموذج للإرادة القوية، وكذلك نهى النواوى وأحمد محسن الشربينى، صاحبا مشروع  "ByBike"، بالإضافة إلى بسنت البسطاوي، الفتاه الأولى والوحيدة بالشرق الأوسط كقائد وفني للغواصات الآلية التحت المائية معتمدة من منظمة الإيمكا الدولية.

 

برنامج "احلم" تقديم شيماء حمدى ، وإخراج محمد الجمال، رئيس التحرير محمد البدوى، مدير التحرير المعتصم بالله حمدى.

 

 

نرمين ماهر للإعلامية شيرين حمدى: لا أقبل تصنيفى ممثلة إغراء

قالت الفنانة نرمين ماهر، إنها بدأت حياتها فى التمثيل بعمل إعلانات وتدرجت فى التمثيل حتى وصلت إلى التمثيل فى المسلسلات والأفلام، مضيفة أن مسلسل سلسال الدم فرق فى حياتها جدا وشهرها أكثر من الأول والأدوار السابقة فى أى مسلسل أو فيلم قمت بالمشاركة فى تجسيد أى شخصية اخرى.

 

 

وأضافت نرمين برنامج "ON Set"، المذاع عبر فضائية "ON E"، الذى تقدمة الإعلامية شيرين حمدى، أنها لا تقبل أن تصنف أنها ممثلة إغراء، ولم يكن لدى واسطة فى صعودى فى التمثيل، واعتمرت مرتين، مضيفة أن زوجها يغير عليها جدا ويختار معها الأدوار التى تقوم بتمثيلها، وتحلم بدور بطولة فى أى مسلسل أو فيلم سينمائى.

 

داليا البحيرى لـ"أنا وبنتى": كنت ضعيفة جدًا فى الكيمياء والفيزياء أثناء الدراسة

علقت النجمة داليا البحيرى، عن مشاكل التعليم المصرى ودراستها فى المدارس المصرية، قائلة: "إن التعليم فى المرحلة الحالية "معقول"، المشكلة فى مصر أن يكون هناك وزير لديه رؤية ويغير فى التعليم ويتم تطويره.. وخلال التعديل الوزارى يأتى وزير أخر يبدأ فى خطته من الأول، ولا توجد خطة من الأول تكتمل.. هناك ملفات عند البدء بها لابد من اكتمالها حتى نشاهد نتيجة".

 

وأضافت داليا، خلال حوارها ببرنامج "أنا وبنتى" المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه النجم شريف منير وابنته أسما: "بنتى فى الصف الخامس الابتدائى كنت بذاكر ليها أدوات النفى، بشاهد جملة لا أحب الحيوانات.. لازم نشوف مين اللى بيحط المنهج.. الجملة دى بتخلى الطفل يبقى عنده عنف تجاه الحيوانات..  ودرست فى مدرسة تعليم لغات وكنت بسافر مع والدتى بسبب علمها فى مجال الطيران".

 

وتابعت داليا البحيرى: "أنا بشوف أن اليوم الفصول بها أرقام مخيفة من الطلاب.. مهم جدًا عمل أساسيات فى التعليم وهى تقليل الطلاب فى الفصول حتى يستوعب الطالب الدراسة.. مدرس بيدرس جغرافيا قام بعمل خريطة لمصر فى حوش المدرسة بوظ المدرسة ولكن حفظ الطلاب الخريطة كويس.. كنت هادية فى الفصل وشاطرة فى البيولوجى.. وكنت فى الفيزياء والكيمياء ضعيفة جدًا".

 

إدوارد: كنت بصاحب العيال الجامدة وبديهم سندوتشات علشان مضربش.. وسقطت فى رابعة

علق الفنان إدوارد عن مشاكل التعليم فى مصر فى الوقت الحاضر والماضى، قائلاً: "إن التعليم فى المرحلة الحالية "زفت"، وأتمنى أنه يتطور فى المراحل المقبلة، وعلشان التعليم يتغير محتاجين سنين طويلة،" مضيفًا أنه فى الدول الخارجية بيبقى هناك خطة على مدى 20 عامًا ينفذها أى وزير يأتى ويسير عليها.. تعلمت بمدرسة فرنسية واتعلم فيها جدى ووالدى وابنى.. كان هناك مدرس حببنى فى مجال الفن".

 

وأضاف إدوارد، خلال حواره لبرنامج "أنا وبنتى" المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه النجم شريف منير وابنته أسما: "أنا كنت فى الفصل هادى وكنت أصاحب العيال الجامدة علشان يحمونى من الضرب أديهم سندوتشات ومليش فى الرياضة.. وأنا سقطت فى سنة رابعة ابتدائى".


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة