خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اعرف جسمك.. 5 أعضاء مهمة بجسم الإنسان لم تسمع عنها من قبل

الجمعة، 04 يناير 2019 09:00 م
اعرف جسمك.. 5 أعضاء مهمة بجسم الإنسان لم تسمع عنها من قبل جسم الإنسان - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جسم الإنسان معقد للغاية وملئ بالأعضاء والخلايا والغدد وغيرها التى قد لا نعرفها، من خلال "اعرف جسمك" نتعرف على 5 أعضاء مهمة فى جسم الإنسان ولا يعرفها الكثيرون وربما لم تسمع عنها من قبل، بحسب موقع "curiosity".

5 أعضاء مهمة بجسم الإنسان لم تسمع عنها من قبل 
 

الغدة الزعترية
الغدة الزعترية

الغدة الزعترية
 

هى عضو صغير يقع أسفل عظمة الصدر، وبالرغم من أنه غير معروف لدى الكثيرين إلا إنه يلعب دوراً محورياً في الحفاظ على صحتك، حيث أنه جزءاً من كلا من الجهاز اللمفاوي، الذي ينقل الخلايا المناعية في جميع أنحاء الجسم، ونظام الغدد الصماء، الذي يتعامل مع الهرمونات.

والغدة الزعترية هي مصدر الخلايا التائية (T ترمز إلى الغدة الصعترية)، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تنظم مناعتك وتطارد أي بكتيريا تسبب المرض.

النقطة الدمعية
النقطة الدمعية

 النقطة الدمعية أو الثقب الدمعى
 

ربما قد تتساءل من أين تأتى الدموع فى عينيك، والثقب الدمعي أربعة ثقوب صغيرة في داخل جفونك، واحدة في الزاوية الداخلية لكل جفن علوي وسفلي، تساعد على خروج الدموع التي تبقي عينيك رطبة.

 يمكنك رؤية هذه الثقوب الصغيرة إذا كنت ترغب في ذلك، قم بلطف بدفع أعلى الزاوية السفلى للعين لرؤية الحافة الداخلية للجفن وسوف تراها.

المساريق
المساريق

 المساريق
 

هو العضو المسئول عن ربط الأمعاء الخاصة بك إلى جدار البطن فهو بمثابة الحزام الذى يربطهم، وكان يعتقد فى الماضى أن المسراق هو مجموعة من الأغشية، ولكن اعتبره العلماء عضواً كاملاً له خصائصه ووظائفه.

العضلة الناصبة للشعر
العضلة الناصبة للشعر

 العضلة الناصبة للشعر Arrector Pilli
 

عضلة واحدة صغيرة ملحقة بكل شعرة على جسمك لمساعدتها على الوقوف بشكل مستقيم، وانقباض هذه العضلة يسبب القشعريرة .

الجهاز الخلالى
الجهاز الخلالى

 الجهاز الخلالى أو  Fluid Superhighway
 

لم يدرك العلماء حتى هذا العام فقط وجود تجاويف مملوءة بالسوائل تحيط بكل شيء داخل جسمك- حول رئتيك، أوعية دمك، عضلاتك، مثانت ، - ولكن هذه التجاويف كانت كلها جزءًا من عضو ضخم واحد أطلقوا عليه اسم "الخلالي"، بعد السائل الخلالي الذي يملؤه، ويحافظ على صحتك طوال حياتك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة