أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة وميسي أبطال الأرقام القياسية فى ليلة الريمونتادا التاريخية

الخميس، 31 يناير 2019 11:10 ص
برشلونة وميسي أبطال الأرقام القياسية فى ليلة الريمونتادا التاريخية برشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق برشلونة ولاعبوه العديد من الأرقام القياسية بعد الفوز التاريخى الذى تحقق على إشبيلية بنتيجة 6 – 1 في المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأربعاء على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات مرحلة الإياب بالدور ربع النهائى بمسابقة كأس إسبانيا.

وحقق برشلونة ريمونتادا جديدة بعدما حول تأخره بهدفين نظيفين فى مباراة الذهاب التى أٌقيمت الأسبوع الماضى على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل إشبيلية إلى فوز تاريخى بنتيجة 6 – 1 فى مباراة الإياب، ليتفوق الفريق الكتالونى فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 6 – 3.

وسجل الأهداف لنادى برشلونة كوتينيو فى الدقيقتين 13 و53، وراكيتيتش فى الدقيقة 31، وروبيرتو فى الدقيقة 54، وسواريز فى الدقيقة 89، وميسي فى الدقيقة 92، بينما سجل أرانا هدف إشبيلية في الدقيقة 67.

وحجز برشلونة مقعده فى الدور نصف النهائي بمسابقة كأس إسبانيا للمرة التاسعة على التوالى، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أى لاعب آخر، فى حين واصل جوردى ألبا تألقه مع برشلونة وتمكن من صناعة 12 هدفاً فى جميع المسابقات الإسبانية والأوروبية هذا الموسم محققاً أفضل أرقامه فى موسم واحد على مدار مسيرته فى ملاعب كرة القدم.

أما ليونيل ميسي، الذى شارك في 23 مباراة مع برشلونة هذا الموسم بمختلف المسابقات الإسبانية والأوروبية، فسجل 27 هدفاً وصنع 14 هدفاً آخر، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى لاعب فى إسبانيا.

ووصل ميسي للهدف رقم 50 في بطولة كأس ملك إسبانيا بعد خوضه 70 مباراة منذ بداية مسيرته الاحترافية، وهو سادس لاعب في التاريخ يصل لهذا الرقم.

ونجح قائد برشلونة في الانفراد بالمركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس الملك، بعدما تمكن من فضل الشراكة مع فيرنتس بوشكاش أسطورة ريال مدريد ولاديسلاو كوبالا نجم برشلونة السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة