أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس مستقر والشبورة مستمرة .. الأرصاد: ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة يصل لـ 3 درجات من غدا بكافة الأنحاء.. وتطمئن المواطنين: استقرار بالجو حتى الإثنين ولا ظواهر جوية سوى الشبورة.. وتؤكد: الجو جميل يسمح للخروج

الخميس، 31 يناير 2019 01:00 م
الطقس مستقر والشبورة مستمرة .. الأرصاد: ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة يصل لـ 3 درجات من غدا بكافة الأنحاء.. وتطمئن المواطنين: استقرار بالجو حتى الإثنين ولا ظواهر جوية سوى الشبورة.. وتؤكد: الجو جميل يسمح للخروج الطقس - شبورة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مختلف أنحاء الجمهورية حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية على كافة الأنحاء وذلك فى ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس مستقر معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة التحسن فى الأحوال الجوية حتى الإثنين المقبل، حيث تشهد كافة الأنحاء استقرار فى حركة الرياح وعدم وجود فرص للأمطار وأية ظواهر جوية سوى الشبورة المائية فى الصباح الباكر وفى الساعات المتأخرة من الليل.

استقرار بالأحوال الجوية حتى الإثنين

وعن توقعات حالة الطقس، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية، استقرار الأحوال الجوية حتى الإثنين المقبل، لافتا إلى أنه من المتوقع بداية من غدا الجمعة حتى الإثنين المقبل طقس معتدل على كافة الانحاء وهدوء بحركة الرياح.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع بداية من غدا الجمعة ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة من درجتين لـ 3 درجات ، مؤكدا أنه لاتزال الأجواء شديدة البرودة ليلا مما يتطلب ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة فى ساعات الليل المتأخرة والساعات المبكرة من النهار .

وطمأن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين أنه لا ظواهر جوية حتى الإثنين المقبل سوى الشبورة المائية ، قائلا:" الجو جميل حتى الإثنين المقبل".

طقس الجمعة

وعن طقس غدا الجمعة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة  بالقاهرة العظمى 22  درجة والصغرى 12 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 20 والصغرى 06 درجة ، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة ، وسوهاج العظمى 23 درجة  والصغرى 07  درجة ، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 07 درجة  ، وأسوان العظمى  25 درجة والصغرى 10 درجة ، وسانت كاترين العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجة .

طقس السبت المقبل

أما عن طقس السبت المقبل ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية مائل للدفء على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة دافئ على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما يتوقع الخبراء ن تتكون الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ، وتنشط الرياح على جنوب سيناء ، كما تنشط على خليج السويس والبحر والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 23 درجة والصغرى 07 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 26 درجة للعظمى 10 درجات للصغرى.

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة