ملفات هامة على مائدة "الحياة اليوم".. متحدث الوزراء: الشركات الأجنبية تتزاحم لإيجاد موطئ قدم للاستثمار بمصر.. "تطوير العشوائيات": القضاء على المناطق غير الآمنة آخر العام.. ورئيس ميناء دمياط يكشف خطط التطوير

الأربعاء، 30 يناير 2019 10:53 م
ملفات هامة على مائدة "الحياة اليوم".. متحدث الوزراء: الشركات الأجنبية تتزاحم لإيجاد موطئ قدم للاستثمار بمصر.. "تطوير العشوائيات": القضاء على المناطق غير الآمنة آخر العام.. ورئيس ميناء دمياط يكشف خطط التطوير برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" عددًا من الملفات الهامة على الصعيدين المحلى والعالمى، وأبرزها، ملف تطوير العشوائيات، بالإضافة لملف الاستثمار فى مصر، وخطط تطوير ميناء دمياط

 

تطوير العشوائيات: أنفقنا 14 مليار جنيه وسنقضى على المناطق غير الآمنة آخر العام

 

وأعرب المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، عن سعادته بما حققه صندوق تطوير العشوائيات، مؤكدًا أن الحكومة تقوم بعمل استباقى لإنقاذ الأهالى من الكوارث، وسيتم القضاء على المناطق غير الآمنة بنهاية 2019.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أنه تم إنفاق 14 مليار جنيه خلال العامين الماضيين لتطوير العشوائيات.

 

وأوضح أن الدولة اتخذت إجراءات احترازية منذ نحو عام بعد إرسال لجنة علمية جيولوجية تدرس منطقة الدويقة وطبيعتها وأكدت أنها منطقة خطرة وتم إخلاؤها منذ أكثر من عام.

 

 

 

متحدث الوزراء: الشركات الأجنبية تتزاحم لإيجاد موطئ قدم للاستثمار بمصر

 

قال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة استعرض خلال اجتماعه الأسبوعى نتائج المباحثات التى أجراها فى دافوس، مشيرًا إلى أن الشركات الكبرى تتزاحم لإيجاد موطئ قدم فى مصر.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" إلى أن رئيس الوزراء كلف بسرعة العمل المباشر والمستمر مع هذه الشركات، مضيفًا أن الحكومة المصرية وقعت عقدا مع إحدى الشركات المتخصصة فى جذب الاستثمار، للترويج للاستثمارات المصرية فى القطاعات المختلفة.

 

وفيما يتعلق بشقق الإسكان الاجتماعى، قال: إن المواطن يحصل على الشقة بربع قيمتها السوقية ويدفع ثمنها على أقساط، حيث وفر البنك المركزى 20 مليار جنيه كقروض لمحدودى الدخل بفوائد ضئيلة للغاية ما بين  5 لـ 7%.

 

وأضاف متحدث الوزراء، أن ميكنة الخدمات الحكومية يساهم فى توفير الوقت والجهد، ويغلق أبواب الفساد.

 

ميناء دمياط: نسعى لعمل مركز لوجستى يقدم الخدمات للحاويات

 

وكشف الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء دمياط، تفاصيل خطة تطوير الميناء خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه تم التوصل لمعدلات أداء شحن وتفريغ تقلل المدى الزمنى لوجود الحاويات بالميناء.

 

وقال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن الميناء يسعى لإنشاء مركز لوجستى يقدم الخدمات للحاويات التى تمر بالميناء.

وأوضح أن الميناء هو أول منفذ للدلتا، ولا يتوقف إلا يومًا واحدًا على مدار العام، ويوجد اهتمام كبير بالبيئة وكان هذا سبب فى إطلاق لقب الميناء الأخضر على ميناء دمياط.

وأشار إلى أن الميناء يمتلك أجهزة مسح إلكترونى لكشف عمليات التهريب ومواجهتها.

 

 

رئيس الجمعيات الأهلية: إشهار أى منظمة اجنبية سيتم بناء على موافقة وليس الإخطار

 

قال طلعت عبدالقوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وعضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور، إن إشهار أى منظمة أجنبية سيتم بناء على الموافقة وليس الإخطار، مضيفًا أنه جرى الاتفاق على تقليل المبلغ المالى الذى تدفعه الجمعيات الأهلية الأجنبية مقابل الإشهار.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه يوجد  55 ألف جمعية أهلية منتشرين فى جميع أنحاء الوطن، بينها كيانات كبيرة، مشيرًا إلى إن الجمعيات الموسمية هي التي ترتبط بمواسم معينة في السنة، مثل جمعيات الحج والعمرة.

وأشار إلى أنه يوجد رقابة داخلية على الجمعيات عن طريق الجمعيات العمومية، بالإضافة لرقابة خارجية من خلال التضامن الاجتماعى إداريًا وماليًا، بالإضافة لرقابة من الجهاز المركزى للمحاسبات.

 

وأكد أن أن الجمعيات الصغيرة في القرى والمراكز مؤثرة بشكل إيجابي، مضيفًا أن الجمعيات التى لا تعمل لمدة عام يتم غلقها بسبب عدم الجدية.

 

وتابع: "العمل الأهلى ليس وجاهة ويجب أن تؤدى الجمعيات الدور الذى أنشئت من أجله، وقانون الإجراءات الجنائية يقضى بحبس مسئولى الجمعيات التى تعمل ضد مؤسسات الدولة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة