أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "الأسمرات" يستقبل سكان محيط الصخرة المنهارة بـ"منشأة ناصر".. "فرحة" 82 أسرة بتسلم وحداتهم الجديدة.. الزغاريد تملأ الغرف ورفع علامات النصر للتعبير عن سعادتهم.. وأحد السكان: "متشكرين يا سيادة الرئيس"

الأربعاء، 30 يناير 2019 09:00 م
صور.. "الأسمرات" يستقبل سكان محيط الصخرة المنهارة بـ"منشأة ناصر".. "فرحة" 82 أسرة بتسلم وحداتهم الجديدة.. الزغاريد تملأ الغرف ورفع علامات النصر للتعبير عن سعادتهم.. وأحد السكان: "متشكرين يا سيادة الرئيس" سكان منشأة ناصر يعبرون عن سعادتهم بوحداتهم الجديدة بالأسمرات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم 82 أسرة من سكان محيط الصخرة المنهارة بمنشأة ناصر، وحداتهم الجديدة بحى الأسمرات، كاملة بالفرش والأجهزة الكهربائية، وذلك لتوفير سكن ملائم وآمن، ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، وكذلك ضمن التحرك السريع من الدولة لتوفير وحدات بديلة للسكان المتضررة من انهيار الصخرة.

 

سكان منشأة ناصر  (13)

ورصد "اليوم السابع" فرحة الأهالى بتسلم الوحدات الجديدة بالأسمرات، والتحرك السريع من محافظة القاهرة فى إجراءات تسكين الأهالى وتوفير وحدات بديلة بشكل فورى ليسكن الأهالى فيها خلال 12 ساعة فقط.

سكان منشأة ناصر  (1)

من ينظر لأحداث انهيار صخرة منشأة ناصر سيجد شكمل مختلف تماما للدولة فى التعامل مع الكوارث والأزمات، ووجود خطط استراتيجية للدولة منعت حدوث كوارث، وكذلك سرعة إيجاد البدائل للمواطنين وحمايتهم من التشرد والانتظار بالسنوات فى الشوارع للحصول على وحدات جديدة، كما كان يحدث فى العهد القديم.

سكان منشأة ناصر  (2)

وعبر الأهالى عن سعادتهم بالوحدات الجديدة، بإطلاق الزغاريد ورفع علامات النصر بعد الحصول على وحدة مجهزة بالفرش والأجهزة الكهربائية.

ووجه أحد السكان رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على المجهود المبذول فى بناء مشاريع تستتوعب سكان المناطق العشوائية، قائلا: "متشكرين ياسيادة الرئيس"، معبرا عن سعادتهم الغامرة بوحداتهم الجديدة، كما هنأوا أنفسهم بالنقلة الحضارية.

سكان منشأة ناصر  (3)

وقال على محمود، أحد سكان الأسمرات، المنتقلين من مكان انهيار الصخرة، إنه سعيد بتسلمه شقة جديدة بها كل الفرش، معبرا عن شكره للمسئولين لسرعة نقلهم وتوفير بيئة آمنة له ولأولاده.

سكان منشأة ناصر  (4)

وتتواجد لجان من محافظة القاهرة للإشراف على إجراءات تسكين الأهالى، وسرعة إنهائها لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه تم تسكين 65 أسرة تقريبا من إجمالى 83 أسرة، كما يتم العمل على إنهاء باقى إجراءات التسكين لباقى الأسر.

 

 

سكان منشأة ناصر  (5)
 
سكان منشأة ناصر  (6)
 
سكان منشأة ناصر  (7)
 
سكان منشأة ناصر  (8)
 
سكان منشأة ناصر  (9)
 
سكان منشأة ناصر  (10)
 
سكان منشأة ناصر  (11)
 
سكان منشأة ناصر  (12)
 
 
سكان منشأة ناصر  (14)
 
سكان منشأة ناصر  (15)
 
سكان منشأة ناصر  (16)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة