السجائر الإلكترونية ترفع خطر السكتة الدماغية وأمراض القلب بنسبة تزيد عن 60٪

الأربعاء، 30 يناير 2019 01:43 م
السجائر الإلكترونية ترفع خطر السكتة الدماغية وأمراض القلب بنسبة تزيد عن 60٪ السجائر الإلكترونية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت دراسة علمية جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن السجائر الإلكترونية “Vaping” تثير مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو أمراض في القلب.

ووفقاً لموقع صحيفة " ديلى ميل" البريطانية، يستخدم واحد من كل 20 شخصًا بالغًا في الولايات المتحدة السجائر الإلكترونية ويدعي العديد منهم أنهم يفعلون ذلك لأنها صحية أكثر من السجائر القابلة للاحتراق.

ومع ظهور المزيد والمزيد من الأبحاث حولها ، يصبح من الواضح بشكل متزايد أنها ليست آمنة، ووجدت الدراسة الأخيرة التي أجرتها جمعية القلب الأمريكية أن النوبات القلبية أكثر شيوعًا بنسبة 60٪ بين مدخنى السجائر الإلكترونية، التي تزيد مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 71٪.

ووجدت دراسة جمعية القلب الأمريكية (AHA) أن الأشخاص الذين يدخنون السجائر الإلكترونية أكثر عرضة لتعاطى السجائر التقليدية مثل أولئك الذين لا يدخنون.

ونصح الدكتور "لاري جولدستين" ، رئيس قسم الأعصاب والمدير المشارك لمعهد كنتاكي لعلوم الأعصاب مسؤولي الصحة العامة بمواصلة الضغط من أجل فرض حظر على السوائل الإلكترونية ذات النكهة الحلوة التي تحفز المستخدمين الأصغر سناً.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة