خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ليلة غلبها الصمت"..هكذا قضت ميريهان حسين اليوم الأول داخل سجن القناطر الخيرية..الفنانة سلمت متعلقاتها للأمانات وتسلمت ملابس السجن..استمعت لتعليمات المشرفات ولم تعلق عليه..محاميها: تسليم نفسها انفاذًا للقانون

الأربعاء، 30 يناير 2019 08:50 م
"ليلة غلبها الصمت"..هكذا قضت ميريهان حسين اليوم الأول داخل سجن القناطر الخيرية..الفنانة سلمت متعلقاتها للأمانات وتسلمت ملابس السجن..استمعت لتعليمات المشرفات ولم تعلق عليه..محاميها: تسليم نفسها انفاذًا للقانون ميريهان حسين - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة مليئة بالإثارة قضتها الفنانة ميريهان حسين داخل سجن القناطر الخيرية، وهى الليلة الأولى من بين 14 ليلة من المفترض أن تقضيها الفنانة داخل السجن تنفيذًا للحكم الصادر ضدها فى قضية "كمين الهرم".

الهدوء كان السمة الغالبة على الفنانة التى توجهت أمس الثلاثاء، لمديرية أمن الجيزة وسلمت نفسها، وبعدها تم ترحيلها بمأمورية خاصة لسجن القناطر، لم تدخل الفنانة فى نقاشات بل التزمت بالتعليمات التى وجهت إليها، لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الحكم.

 

فى سجن القناطر وصلت الفنانة بصحبة رجال الأمن وفور وصولها، سلمت متعلقاتها الشخصية وهى مبلغ مالى ومشغولات ذهبية وهاتفها المحمول، لأمانات السجن، بعدها تسلمت ملابس السجن، وفور ارتدائها استقبلتها الضابطات المشرفات عن الزنازين، الذين أملوا عليها التعليمات وطالبوها بالإلتزام بها.

حرصت الفنانة خلال ليلتها الأولى على التزام الصمت، ولم تدخل فى أى نقاشات مع أحد من نزلاء السجن أوالضابطات المشرفات على الزنازين، وأنزوت بنفسها عن الجميع، وكانت تبدوا عليها علامات الدهشة والحيرة والقلق.

 

عاصم قنديل المحامى ودفاع الفنانة ميريهان حسين قال، أن تسليم موكلته لنفسها، جاء انفاذًا للقانون واحترامًا له، على الرغم من أنهم طعنوا بالنقض على الحكم وأنهم فى انتظار تحديد محكمة النقض موعد لنظر الطعن المقدم من جانبهم.

 

وتابع "قنديل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن العقوبة المقررة على موكلته هى الحبس لمدة أسبوعين وأنهم تقدموا بطلب لخصم فترة الحبس التى قضتها احتياطيًا من مدة العقوبة الأصلية.

 

على الجانب الآخر قضى ضابطى الواقعة المتهمان فى القضية والصادر ضدهم حكمًا بالحبس أسبوعين أيضًا ليلتهم الأولى بسجن قوات الأمن بالكيلو 10.5 بطريق إسكندرية الصحراوى، بعدما تم ترحيلهم فى مأمورية منفصلة أول أمس الثلاثاء للسجن.

 

وكانت محكمة جنح مستأنف الهرم قبلت استئناف الفنانة ميريهان حسين على حكم حبسها سنتين ونصف والصادر من محكمة جنح الهرم، وقضت بتخفيفه لأسبوعبن، كما قبلت استئناف ضابطى الواقعة على حكم حبسهما 3 أشهر وقضت بحبسهما أسبوعين.

 

كانت النيابة العامة أحالت الفنانة مريهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، وإحالة عاملتها "رفيقة.ب" بتهمة المشاركة فى الاعتداء على موظف عام، كما أحالت ضابطى قسم الهرم بتهمة التعدى على الفنانة مريهان حسين وسبها وقذفها.

 

وشملت أوراق القضية العديد من التفاصيل تنوعت ما بين أقوال الفنانة فى التحقيقات، وأقوال ضابطى الهرم "م.ت" و"إ.ب"، فضلا عن أقوال السجينات المحتجزات مع الفنانة قبل عرضها على النيابة وأفراد قوة الكمين الذين شاهدوا الواقعة، فضلاً عن فيديو الواقعة الذى تداولته العديد من المواقع الإخبارية.

 

كشف تقرير الطب الشرعى الخاص بالفنانة مريهان حسين عدم وجود آثار لـ"هتك عرض"، بينما أكد وجود بعد الإصابات الناتجة عن الضرب بجسم صلب، كما كشف تفريغ الفيديو قيام الفنانة بسب وقذف ضباط قسم الهرم.

 

ونفت محتجزات قسم الهرم أمام النيابة تعدى الضباط على الفنانة أثناء احتجازها بالقسم، أو هتك عرضها، وقال أفراد قوة الكمين أن الفنانة تعدت بالضرب على ضابط قسم الشرطة بعد اقتحامها الكمين، فيما قال طبيب مستشفى الهرم والذى أجرى توقيع الكشف الطبى على الفنانة، إنها تعرضت لاعتداء وضرب فى مناطق متفرقة من الجسد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

شطب العقوبة

معلش يا ميريهان بس مفيش حد فوق القانون وإذا كنت غلطي وهم غلطوا فالحكم بحبسكم جميعاً هو الصح عشان تتعلموا الأدب مع بعض لكن المضحك والمثير للسخرية هو تخفيف حكم السجن لأسبوعين عقوبة ليتها ماصدرت ولو كانت العقوبة بالسجن سنتين ونص انت والضابطين فهل كانت ستنفذ لا طبعا وكانت وصلت للوسايط والمحسوبيات والهروب حتي خارج مصر . قضائك في السجن أسبوعين كعقوبة مثيرة للضحك من الممكن أن تقضيهم في النوم والراحة يعني مش هتحسي بيها ومن الممكن شطبها بعد خروجك كي لاتحسب لك سابقة  

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة