محافظ الدقهلية لـ"وكيل وزارة الصحة": تكاليف علاج المواطن مسئولية الوزارة

الخميس، 03 يناير 2019 03:28 م
محافظ الدقهلية لـ"وكيل وزارة الصحة": تكاليف علاج المواطن مسئولية الوزارة لقاء المحافظ مع القيادات
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على ضرورة رفع مستوى الأداء بمستشفى شربين المركزى، وطلب من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، القيام بزيارة المستشفى والتأكد من وجود الأطباء وهيئة التمريض والتواجد فى نوبات عملهم وكذلك التأكد من حسن معاملة المترددين على المستشفى من المرضى وذويهم وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وقال شاروبيم: "لا يمكن أن يقول طبيب لمواطن لا يوجد دواء لأنه المواطن ليس مسئولا عن توافر الأدوية اللازمة لعلاجه لكن هذه مسئولية مديرية الصحة ومستشفيات الحكومة، كما أكد على أنه ليس من المعقول أن نحمل المواطنين أعباء جديدة ونطلب منهم شراء الأدوية اللازمة لعلاجهم".

 

جاء ذلك ردا على تساؤل أحد نواب الدقهلية عن انخفاض مستوى أداء مستشفى شربين المركزى خلال اجتماع محافظ الدقهلية الاسبوعى مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة الذى عقد اليوم.

 

كما كلف الدكتور كمال شاروبيم وكيل الوزارة، بتوفير عدد من الأطباء لسد النقص فى مركز طب الأسرة بمحلة دمنة، والذى يعانى المواطنين من عدم وجود اطباء به خاصة فى الفترة المسائية.

 

وأكد محافظ الدقهلية على أهمية تقديم الرعاية الصحية للمواطنين بكفاءة عالية وقال ليس معقولا أن يلجأ المواطنين إلى مركز طب الأسرة ولا يجد طبيبا، مؤكداً على ضرورة توفير الأطباء اللازمين للعمل فورا.

 

وأكد شاروبيم، أن اجتماعه بنواب الدقهلية يهدف إلى مناقشة المشكلات التى يطرحها النواب والخاصة بدوائرهم وإيجاد الحلول اللازمة لها من خلال اتخاذ قرارات فورية لحل هذه المشكلات أو دراسة الحلول اللازمة لبعض المشكلات التى يتطلب حلها مزيدا من الدراسة.

 

 وأضاف أن مكتبه مفتوح طوال اليوم للنواب والمواطنين لاتخاذ القرارات اللازمة فى المشكلات العاجلة والملحة والتى لا تقبل الانتظار لموعد الاجتماع القادم أو التالى والتى تخص جميع مواطنى الدقهلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة