أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية على فنزويلا

الخميس، 03 يناير 2019 07:10 ص
صور.. أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية على فنزويلا مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى والرئيس الكولومبى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتّفق وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو والرئيس الكولومبى إيفان دوكيه خلال اجتماع فى كارتاخينا (شمال كولومبيا) الأربعاء على فرض عزلة دبلوماسية على فنزويلا بهدف إعادة النظام الديموقراطى إلى هذا البلد.

وقال بومبيو فى بيان مشترك مع دوكيه إنّ "التقاليد الديموقراطية المتجذّرة فى كولومبيا تجعل منها زعيماً طبيعياً للجهود الإقليمية الرامية لدعم الديموقراطية ودولة القانون فى فنزويلا".

وأكّد الوزير الأميركى أنّه بحث مع الرئيس الكولومبى خلال زيارته القصيرة إلى المدينة المطلّة على ساحل البحر الكاريبى "سبل التعاون مع الحلفاء الإقليميين والدوليين لمساعدة الفنزويليين على استعادة إرثهم الديموقراطي، ومساعدة أولئك الذين يفرّون" من بلدهم الغارق فى أزمة اقتصادية حادّة.

أمّا الرئيس الكولومبى الذى تعهّد حين تولّى منصبه فى مطلع أغسطس عزل نظيره الفنزويلى نيكولاس مادورو دبلوماسياً، فدعا من جانبه الدول التى تدافع عن الديموقراطية إلى رفض النظام "الديكتاتوري" الحاكم فى كراكاس والذى تسبّب بموجة هجرة غير مسبوقة فى أميركا اللاتينية.

وقال دوكيه فى البيان المشترك "يجب على كلّ الدول التى تتشارك فى قيم الديموقراطية أن تتّحد فى رفض الديكتاتورية فى فنزويلا وبذل كل جهد ممكن لاستعادة الديموقراطية والنظام الدستوري، وزار بومبيو كولومبيا آتياً من البرازيل حيث حضر الثلاثاء حفل تنصيب الرئيس اليمينى المتشدّد جايير بولسونارو.

أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية  (1)
أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية 

 

أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية  (2)
أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية 

 

أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية  (3)
أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة