دونالد ترامب: لا أمن حقيقى للحدود بدون جدار المكسيك

الخميس، 03 يناير 2019 10:31 ص
دونالد ترامب: لا أمن حقيقى للحدود بدون جدار المكسيك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تغريداته بشأن قضيته الأكبر هذه الأيام، وهى الخلاف بشأن ميزانية الجدار الحدودى مع المكسيك، والذى على أثره تواجه بعض الإدارات الاتحادية فى الولايات المتحدة إغلاقا منذ أكثر من أسبوعين.

 

وغرد ترامب على حسابه بموقع تويتر، اليوم الخميس، قائلا "للأسف ، لا يمكن أن يكون هناك أمن حدودى حقيقى بدون الجدار!". ويستهدف الرئيس الأمريكى فى تغريدته أقتراح الديمقراطيين فى الكونجرس، الذى تم تسريبه لوسائل الإعلام، المقرر طرحه فى جلسة اليوم.

 

ويستعد الأعضاء الديمقراطيون فى مجلس النواب الأمريكى، لطرح اقتراح لإعادة فتح الحكومة الفيدرالية التى تواجه إغلاق جزئى، بسبب خلاف حول حجم تمويل الجدار الحدودى مع المكسيك. وينطوى الاقتراح على إعادة تشغيل الإدارات الفيدرالية المتوقفة من خلال قطع تمويل مشاريع قوانين إنفاق أخرى تتعلق بوزارة الأمن الداخلى وأمن الحدود والتى تحظى بدعم من الحزبين، فى مناورة تهدف إلى إجبار ترامب على التفاوض أو تحمل لوم الإغلاق المطول.

 

خطة الديمقراطيين، التى ستطرح للتصويت، اليوم الخميس، عندما يتولون السيطرة رسميا على مجلس النواب إذ استطاعوا استعادة الأغلبية فى انتخابات نوفمبر الماضى، تتكون من مشروعين. الأول يتضمن ستة تدابير للإنفاق والتى من شأنها أن تمول بالكامل وكالات مثل وزارة الداخلية ودائرة الإيرادات الداخلية حتى نهاية السنة المالية فى سبتمبر.

 

أما المشروع الثانى، فينص على مد تمويل الأمن الداخلى بالمستويات الحالية حتى 8 فبراير، بما فى ذلك 1.3 مليار دولار لأمن الحدود، لكن بدون تمويل للجدار الحدودى لترامب. ومن خلال تقسيم مشروع قانون ميزانية الأمن الداخلى، يفتح الديمقراطيون الباب لشهر من المفاوضات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة