خالد صلاح

محافظ دمياط: بدء إنشاء عمارات قرية الصيادين للقضاء على آخر منطقة عشوائية

الخميس، 03 يناير 2019 06:00 ص
محافظ دمياط: بدء إنشاء عمارات قرية الصيادين للقضاء على آخر منطقة عشوائية الدكتورة منال عوض
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع أبناء محافظة دمياط مع أول أيام العام الجديد إلى تحقيق آمالهم وطموحاتهم فى الوصول إلى حياة كريمة، وهذا سيتحقق مع تنفيذ المشرعات التى تعود على المواطن بالخير والنفع، وتقديم خدمات جديدة أكثر سهولة ويسر.

الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أعلنت عن افتتاح عدد من المشروعات التى ستعود بالنفع على المواطنين وسيشعرون بنتائجها هذا العام، مؤكدة أن المشروعات التنموية التى ستفتتح هذا العام تتمثل فى افتتاح المرحلة الأولى والثانية من مشروع مدينة دمياط للأثاث كما سيتم البدء فى المرحلة الثالثة من المشروع والمتمثلة فى معرض ومول تجارى.

وقالت عوض فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مشروع تطهير وتنمية بحيرة المنزلة يسير بشكل ممتاز وأعمال التطهير وإزالة التعديات والتكريك مستمرة، مضيفة أنه سيتم نقل جميع المزارع السمكية بتلك المنطقة إلى منطقة طوال ابو الروس شمال مدينة عزبة البرج، حيث سيتم تدبيش وعمل حماية للشاطئ، كما سيتم إنشاء أحواض الاستزراع السمكى من أجل نقل أصحاب المزارع التى سيتم إزالتها للمنطقة الجديدة.

وأوضحت محافظ دمياط فى أول أيام العام الجديد، أنه سيتم افتتاح قناة البط خلال الفترة القليلة المقبلة من أجل نقل مياه النيل إلى البحيرة من أجل تحسين جودة المياه وتقليل نسبة الملوحة، مؤكدة أن مسألة البدء فى إنشاء ميناء الصيد بعزبة البرج متوقف على التمويل، مؤكدة أن إنشاء ميناء الصيد سيكون بالمكان المقترح مسبقا بشرق الحائط البحرى بعزبة البرج.

وأشارت منال عوض، إلى أنه سيتم البدء فى إنشاء العمارات السكنية بمنطقة قرية الصيادين بالجربى خلال الأيام المقبلة من أجل القضاء على آخر منطقة عشوائية بالمحافظة، كما سيتم إنشاء 4 أسواق مجمعة هذا العام من أجل القضاء على العشوائية والإشغالات التى تسببها الأسواق العشوائية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة