خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فوائد تمارين كيجل لتقوية عضلات المهبل والحوض

الخميس، 03 يناير 2019 01:00 ص
فوائد تمارين كيجل لتقوية عضلات المهبل والحوض تمارين كيجل
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمارين كيجل تمارين بسيطة تقوم بها النساء لتضيق المهبل، وهى مفيدة للحوض أيضا، لذا فهى مفيدة أيضا للرجال، ولها بعض الشروط للقيام بها، سنتعرف عليها خلال الأسطر القادمة ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع "healthline" الطبي.

أوضح التقرير، إلي أن القيام بتمارين كيجل من الأشياء المفيدة جدا للنساء، لأنها تساعد في التحكم في الإفرازات ولجعل عضلات قاع حوضك أقوى، والحوض هو المنطقة الواقعة بين الوركين التي تتواجد بها الأعضاء التناسلية، ولكن في حقيقة الأمر  قاع الحوض هو في الحقيقة سلسلة من العضلات والأنسجة التي تشكل القاذفة، أو الأرجوحة، في أسفل الحوض، وهذه الرافعة تمسك بأجهزتك في مكانها.

فوائد تمارين كيجل
فوائد تمارين كيجل

 

وأشار التقرير إلي ضرورة  فهم طبيعة  تمارين كيجل لكي يصبح الأمر سهلا عليك في القيام بممارستها بشكل طبيعي وفي أي مكان أنت متواجدة به.

وأكمل التقرير، أنه يمكن الاستفادة من تمارين كيجل، ويمكن للعديد من العوامل إضعاف قاع الحوض لدى النساء ، مثل الحمل والولادة والشيخوخة وزيادة الوزن، لأنها تدعم عضلات قاع الحوض والرحم والمثانة والأمعاء،  إذا كانت العضلات ضعيفة، فقد تنخفض هذه الأعضاء في الحوض إلى مهبل امرأة،  إلى جانب كونها غير مريحة للغاية ويمكن أن يسبب ذلك أيضًا سلس البول.

عندما تبدأ تمارين Kegel لأول مرة، قد يكون العثور على المجموعة الصحيحة من العضلات أمرًا صعبًا،  إحدى الطرق للعثور عليهم هي وضع إصبع نظيف داخل المهبل وتشديد عضلات المهبل حول إصبعك، ويمكنك أيضا تحديد موقع العضلات عن طريق محاولة وقف تدفق البول في منتصف عملية التبول، العضلات التي تستخدمها لهذا الإجراء هي عضلات قاع حوضك، وتعتاد على شعورهم عند التعاقد والاسترخاء.

اهمية تمارين كيجل
اهمية تمارين كيجل

 

ومن أبرز الفوائد هي  السيطرة على العضلات والاستمرارية البولية، وتقوية عضلات المهبل لدي النساء، والحصول على علاقة جنسية أفضل.

وحذر التقرير، من القيام بتمارين كيجل في حالة إذا شعرت بألم في بطنك أو ظهرك بعد جلسة تمارين كيجل فذلك دليل على أنك لا تقوم بهما بشكل صحيح، ويجب التوقف عنها وقراءة شروطها جيدا أو الذهاب للطبيب النساء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة