خالد صلاح

صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع 37 شخصا فى انهيار مبنى سكنى جراء انفجار للغاز بروسيا.. أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية على فنزويلا.. ترامب مهاجما ماتيس: "لست راضيا عما فعله فى أفغانستان"

الخميس، 03 يناير 2019 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع 37 شخصا فى انهيار مبنى سكنى جراء انفجار للغاز بروسيا.. أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية على فنزويلا.. ترامب مهاجما ماتيس: "لست راضيا عما فعله فى أفغانستان" العالم هذا الصباح
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، انتشال جثث جديدة من تحت أنقاض المبنى السكنى، الذى انهار الإثنين الماضى، فى مدينة ماجنيتوجورسك وسط روسيا، ليرتفع عدد الضحايا بذلك إلى 37 شخصا.

فيما اتّفق وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو والرئيس الكولومبى إيفان دوكيه خلال اجتماع فى كارتاخينا (شمال كولومبيا) الأربعاء على فرض عزلة دبلوماسية على فنزويلا بهدف إعادة النظام الديموقراطى إلى هذا البلد.

وهاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأربعاء وزير الدفاع السابق جيم ماتيس الذى قدّم استقالته قبل أسبوعين بسبب خلافات بينه وبين سيّد البيت الأبيض، مؤكّداً عدم رضاه عن طريقة إدارة الوزير السابق للملف الأفغانى.

ولمزيد من التفاصيل:_
مصرع 37 شخصا فى انهيار مبنى سكنى جراء انفجار للغاز بروسيا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، انتشال جثث جديدة من تحت أنقاض المبنى السكنى، الذى انهار الإثنين الماضى، فى مدينة ماجنيتوجورسك وسط روسيا، ليرتفع عدد الضحايا بذلك إلى 37.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية عن الوزارة فى بيان قولها إن :"فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثتين لرجل وامرأة، لافته فى الوقت ذاته إلى أن مصير خمسة أشخاص لا يزال غير معروف".

وانهار جزء من مبنى سكنى مكون من 10 طوابق فى مدينة ماجنيتوجورسك بمقاطعة تشيليابينسك الروسية الإثنين الماضي، مما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابات، يذكر أن لجنة التحقيق أن الفرضية صرحت فى وقت سابق أن الأكثر احتمالا وراء الحادث هى انفجار أنبوب للغاز المنزلي.

 

انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (3)

 
انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (4)
 
 
انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (5)
 
 
انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (6)
 
 
انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (7)
 

 

انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (8)
 

 

انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (9)
 

 

انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (10)
 
 
انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (11)
 

 

انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (12)
 

 

انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (13)
 

 

انهيار بناية سكنية جراء انفجار للغاز بروسيا (14)
 
 

أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية على فنزويلا
 

اتّفق وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو والرئيس الكولومبى إيفان دوكيه خلال اجتماع فى كارتاخينا (شمال كولومبيا) الأربعاء على فرض عزلة دبلوماسية على فنزويلا بهدف إعادة النظام الديموقراطى إلى هذا البلد.

وقال بومبيو فى بيان مشترك مع دوكيه إنّ "التقاليد الديموقراطية المتجذّرة فى كولومبيا تجعل منها زعيماً طبيعياً للجهود الإقليمية الرامية لدعم الديموقراطية ودولة القانون فى فنزويلا".

وأكّد الوزير الأميركى أنّه بحث مع الرئيس الكولومبى خلال زيارته القصيرة إلى المدينة المطلّة على ساحل البحر الكاريبى "سبل التعاون مع الحلفاء الإقليميين والدوليين لمساعدة الفنزويليين على استعادة إرثهم الديموقراطي، ومساعدة أولئك الذين يفرّون" من بلدهم الغارق فى أزمة اقتصادية حادّة.

أمّا الرئيس الكولومبى الذى تعهّد حين تولّى منصبه فى مطلع أغسطس عزل نظيره الفنزويلى نيكولاس مادورو دبلوماسياً، فدعا من جانبه الدول التى تدافع عن الديموقراطية إلى رفض النظام "الديكتاتوري" الحاكم فى كراكاس والذى تسبّب بموجة هجرة غير مسبوقة فى أميركا اللاتينية.

وقال دوكيه فى البيان المشترك "يجب على كلّ الدول التى تتشارك فى قيم الديموقراطية أن تتّحد فى رفض الديكتاتورية فى فنزويلا وبذل كل جهد ممكن لاستعادة الديموقراطية والنظام الدستوري، وزار بومبيو كولومبيا آتياً من البرازيل حيث حضر الثلاثاء حفل تنصيب الرئيس اليمينى المتشدّد جايير بولسونارو.

أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية  (1)
 

 

أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية  (2)
 

 

أمريكا وكولومبيا تتفقان على فرض عزلة دبلوماسية  (3)
 
 

ترامب مهاجما ماتيس: "لست راضيا عمّا فعله فى أفغانستان"
 

 هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأربعاء وزير الدفاع السابق جيم ماتيس الذى قدّم استقالته قبل أسبوعين بسبب خلافات بينه وبين سيّد البيت الأبيض، مؤكّداً عدم رضاه عن طريقة إدارة الوزير السابق للملف الأفغانى.

وقال ترامب "أتمنّى له كلّ التوفيق وآمل أن تجرى الأمور على ما يرام بالنسبة إليه، ولكن كما تعلمون فإنّ الرئيس أوباما أقاله، وأنا عملياً فعلت الشيء نفسه".

وكان ماتيس قائداً للقيادة المركزية الأمريكية فى 2013 حين أقاله الرئيس السابق باراك أوباما بسبب مواقف الجنرال المتصلّبة للغاية حيال إيران.

وأضاف ترامب فى خطاب طويل ألقاه بحضور أعضاء حكومته والصحفيين "أريد نتائج"، مشيراً إلى عدم رضاه عن طريقة إدارة ماتيس لملف أفغانستان حيث يتمركز نحو 14 ألف جندى أمريكى.

وتابع ترامب "ما الذى فعله لي؟ (...) أنا لست راضياً عمّا فعله فى أفغانستان ولا يجدر بى أن أكون راضياً عن ذلك"، وذلك فى معرض حديثه عن أداء ماتيس، الجنرال السابق فى سلاح المارينز والذى لطالما كان محلّ إشادة من قِبل الملياردير المثير للجدل.

وقدّم ماتيس استقالته فى 20 ديسمبر غداة قرار ترامب سحب كلّ القوات الأمريكية من سوريا، وكان الوزير السابق يُعتبر الصوت المعتدل داخل الإدارة الأمريكية، كما كان من المفترض بعد استقالته أن يبقى فى منصبه حتى نهاية فبراير لضمان حصول انتقال سلس فى البنتاجون، إلا أنّ ترامب قدّم موعد مغادرته شهرين.

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (1)
 

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (2)
 

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (3)
 

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (4)
 

 

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى (5)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة