خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. مبادرة الرئيس السيسى "حياة كريمة" تتصدر برامج التوك شو.. الوزراء والجمعيات يكشفون عن خطط تم تنفيذها.. لقاء سويدان تكشف عن ألبومها الجديد لـ"كلام ستات".. "كل يوم" يبرز المشروعات القومية

الخميس، 03 يناير 2019 12:03 ص
التليفزيون هذا المساء.. مبادرة الرئيس السيسى "حياة كريمة" تتصدر برامج التوك شو.. الوزراء والجمعيات يكشفون عن خطط تم تنفيذها.. لقاء سويدان تكشف عن ألبومها الجديد لـ"كلام ستات".. "كل يوم" يبرز المشروعات القومية صورة مجمعة لشريهان أبو الحسن ولبنى عسل وخلود زهران ولقاء سويدان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، برامج التوك شو، واستقبلت البرامج العديد من المداخلات الهاتفية لجميع الوزارات ورؤساء الجمعية الأهلية المشاركة فى المبادرة لتكشف تفاصيل المبادرة

 

متحدث الرئاسة: إعلان الرئيس مبادرة "حياة كريمة" يضع المواطن موضع البطولة
 

أكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن مبادرة "حياة كريمة" يضع المواطن المصرى فى موضع البطولة، مشيراً إلى أن المواطن المصرى تحمل الكثير خلال الفترة الماضية سواء فى تحمل نتائج وأعباء الإصلاح الاقتصادى، وقبلها كان ظهيرًا شعبًيا كبيرًا لدعم الدولة ومن قبلها ثورة 30 يونيو.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن الشعب المصرى ذخيرة للدولة وله رصيد كبير من الحضارة، ونصير للدولة، لافتاً إلى أن إرادة الشعب المصرى كان لها التأثير الأكبر لتحول الدولة من فترة عصيبة جداً.

"متحدث الإسكان :الجمعيات الأهلية ستتحمل تكلفة وصلات الصرف المنزلى بالقرى
 

قال هانى يونس، المتحدث الرسمى باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة بدأت بالفعل فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، موضحاً أن الوزارة نفذت العديد من مشروعات الصرف الصحى فى القرى ولكن المواطن البسيط لم يستفيد منها كونه غير قادر على دفع رسوم "التوصيلة".

 وتابع:"ونحن كوزارة بالتنسيق مع المجتمع المدنى سنبدأ فى تحميل المنظمات المدنية  ثمن الوصلات المنزلية المتعلقة بالصرف الصحى".

وأضاف "يونس"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "الحياة"، أن الوزارة لديها حصر كامل بالقرى التى تحتاج توصيل الصرف الصحى وهم 347 قرية، وتابع:" سنبدأ بـ13 قرية الآن ومستعدون للتواصل مع أى قرية توفر الأرض المطلوبة لبناء محطة الصرف".

الأوقاف :لدينا 1000 مسجد تعمل على حل مشاكل الأحياء من أموال الزكاة والصدقات
 

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعمل على محور البر والخيرات بكافة أفرعها ونشط فى ذلك، لافتاً إلى أن هناك 1000 مجلس إدارة فى المساجد الكبرى بمختلف محافظات الجمهورية تعمل بكامل طاقته لحل مشاكل الأحياء والجماهير من خلال حساب المساجد فى البنوك، وتابع:"كل مسجد له حساب فى البنك ولديه أموال الصدقات والزكاة".

وأضاف "طايع"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج " الحياة اليوم "، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية " الحياة "، أن هذه المجالس تعمل تحت إشراف وزارة الأوقاف والعمل يكون من قبل الأهالى الذين هم أعضاء مجلس إدارة المسجد، لافتاً إلى أن الدين الإسلامى يحث على التكافل الاجتماعى ومساعدة المحتاجين، وتابع:" الله سبحانه وتعالى قال لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون"، لافتاً إلى أن الوزارة ستساهم فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، "حياة كريمة".

متحدث "الوزراء": مبادرة حياة كريمة قائمة على جهود المجتمع المدنى وأفكار الشباب
 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى سيجعل عام 2019 عام الحياة الكريمة للمصريين الذين يعيشون فى المناطق الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى أنها رسالة للعالم الخارجى الذى يتحدث عن المجتمع المدنى بمصر، وتابع: "المبادرة قائمة على جهود مؤسسات المجتمع المدنى والحكومة معاً".

وأضاف "سعد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "الحياة"، أن المبادرة تقوم أساساً على جهود المجتمع المدنى والعمل العام ، مشدداً على ضرورة أن تندمج طاقات وأفكار الشباب فى هذه المبادرة، وتابع:"ما يجعل هذه المبادرة مختلفة هى أنها تخاطب جهد الشباب وفكرهم الإبداعى".

ولفت إلى أن الجمعيات الأهلية هى التى ستقوم بتحفيز الشباب فى هذه المبادرة بينما أجهزة الدولة ستقوم بالتوعية والإعداد، وتابع: "عندما يبدأ العمل على الأرض سيعلم المصريين قيمة هذه المبادرة".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المبادرة أخذت جزء كبير من مناقشات الحكومة اليوم الأربعاء، وطالب رئيس الوزراء أعضاء الحكومة بوضع خطة واضحة وسريعة لتنفيذها.

مساعد وزير التنمية المحلية :نعمل على خلق فرص دخل مستدامة بالقرى والنجوع
 

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن صندوق موارد التنمية المحلية له دور كبير فى تمكين القرى اقتصادياً إلى تمكين المرأة فى مختلف المجالات وإتاحة المشروعات الصغيرة لهن، موضحاً أن الوزارة ستعمل على توسيع قاعدة المعرفة بالصندوق والخدمات التى يقدمها، وتابع:"نعمل على خلق فرص دخل مستدامة للمستفيدين".

وأضاف "قاسم" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة"، أن مصر بها 4 آلاف و574 قرية متفرع منها 30 ألف 888 نجع، لافتاً إلى أن ميزة الوحدات المحلية  أنها منفتحة على منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية الموجودة فى القرى والنجوع .

لقاء سويدان تكشف لـ"كلام ستات" كيف لعبت الصدفة دورا فى دخول ابنتها مجال التمثيل
 

كشفت الفنانة لقاء سويدان، سر دخول ابنتها جومانا فؤاد مجال التمثيل وكيف لعبت الصدفة دورا فى ذلك ،قائلة:"صدفة غريبة وراء دخول جومانا مجال التمثيل عندما كنت متواجدة معها بحفل سحور فى شهر رمضان، وشاهدها المنتج الكبير صادق صباح وكذلك المخرج طارق رفعت،مخرج مسلسل الفنانة غادة عبد الرازق،  وبعد شهر فوجئت بأنه يتصل بها ويعرض عليها دور".

وأضافت الفنانة لقاء خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، المذاع عبر فضائية "on e"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى ونهال عنبر، وهيدى كرم، أن "المخرج طارق عرض عليها دور فى مسلسل غادة عبد الرازق، فعرضت على ابنتها الدور فوافقت على الفور وعرض عليها دور صعب جدا وهى أول مرة تمثل مشهد صعب جدا وهو مشهد الاغتصاب".

وتابعت لقاء أن دور ابنتها فى المسلسل فتاة فى سن السابع عشر من العمر تدرس فى أولى جامعة وهى فى الحقيقة لديها 14 عاما ولكن استغل طولها ، مؤكدا إنها كنات خائفة من مشهد الاغتصاب جدا مضيفة أن 90% من الرجال لا أثق فيهم من الناحية العاطفية، ولكن أكثر اصدقائى رجال".

لقاء سويدان تكشف لـ"كلام ستات" كيف جسدت "فوزية" فى "البيت الكبير"
 

كشفت الفنانة لقاء سويدان، عن ألبومها الجديد، من ألحان نادر نور، وكلمات نادر عبد الله، والذى بدأت فى التحضير فيه، بعد الانتهاء من تصوير أخر مشهد من مسلسل "البيت الكبير".

وأضافت خلال لقائها برنامج "كلام ستات"، المذاع عبر فضائية "on e"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى ونهال عنبر، وهيدى كرم، أنها تجسد شخصية فوزية بمسلسل "البيت الكبير، مضيفة أن شخصية فوزية أعجبت بها وقررت المشاركة فى المسلسل.

حافظ أبو سعدة لـ"الحياة اليوم": "حياة كريمة" مبادرة فى غاية الأهمية للأكثر احتياجا
 

قال الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، "حياة كريمة"، فى غاية الأهمية نظراً لحاجتها فى الوقت الذى تقوم الدولة المصرية بعمل إصلاحات اقتصادية جعلت بعض الأسر تحتاج إلى مساندة عاجلة.

وأضاف "أبو سعدة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى فتح الباب بقوة أمام منظمات المجتمع المدنى للمشاركة بقوة فى تنمية المجتمع بالتنسيق مع الدولة.

خلود زهران تعرض أهم الانجازات فى قطاعات المياه والكهرباء والسكة الحديد
 

عرضت  الإعلامية خلود زهران ببرنامجها "كل يوم" المذاع على قناة "ON E"، أهم انجازات 2018 فى تنفيذ عدد من المشروعات القومية فى قطاع الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحى، والسكك الحديدية.

وقال المهندس طارق الرفاعى معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إن 66% من القرى لا يوجد بها صرف صحى، ولدينا خطة لإنشاء شبكات وروافع للصرف الصحى بالقرى المحرومة منها، مؤكدا انه تم توصيل 40% من القرى المصرية صرف صحى.

وأضاف الرفاعى خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران ببرنامجها "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" أن هناك محطات تحلية فى المحافظات القريبة من البحار، والمحافظات القريبة من نهر النيل تستخدم من مياه النيل.

فيما قال المهندس مجدى نائب رئيس هيئة السكك الحديدة، إن 1080 كيلو تم تطوير الإشارات الكهربائية، حتى الآن، مضيفا أن هناك متخلفات حوالى 1000 كيلو، مضيفا أنه تم تطوير المزرلقان، التى تعتمد على العامل البشرى، وتم الانتهاء من 500 مزلقان، وعدد أخر من المزلقانات يعمل ذاتيا، مؤكدا أن الهيئة تعاقدت على شراء ماكينة فحص سكة حديد سرعتها 100 كيلو فى الساعة لمعرفة أى عيوب شريط السكة الحديد.

وأكد حافظ سلماوى رئيس تجمع منظمى الطاقة بدول حوض البحر المتوسط، إن  الكهرباء تستهلك أكثر من 60% من الوقود فى مصر، وفى أخر عام 2018 تم الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى ساعد فى تطوير الكهرباء فى مصر، مضيفا أن الشبكات الكهربائية الذكية يمكن أن تقوم بتصليح نفسها بنفسها، والوزارة تتجه لهذه الخدمة فى تقديمها للمواطن، مؤكدا أن هناك مشروعات لتطوير شبكات التوزيع بتكلفة 22 مليار جنيه.

محمد أبو حامد: الرئيس السيسى منذ توليه الرئاسة يهتم بالمواطنين الأكثر احتياجا
 

قال النائب محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، إنه "بعد ثورتين المواطن تحمل العديد من المشاكل المتراكمة مثل المعاشات والمرأة المعيلة والقرى الاكثر فقرا ولكن من بداية تولى الرئيس السيسى الرئاسة أهتم بمشاكل المواطنين، مضيفاً : كل عام يطلق مبادرة لهم لكى يهتم بمشاكلهم والعمل على حلها فورا".

 وأضاف أبو حامد خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" أن هناك مشروعات تم تنفيذها للمواطن الأكثر احتياجا، وتسكينهم فى شقق توفر لهم حياة كريمة، مضيفا أن الدعم التموينى كان 21 جنيها حتى قرر الرئيس لرفعه إلى 50 جنيها، مؤكدا أن القيادات السياسية فى الدولة لهم أولوية عظمى.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أكد أن الجمعة القادمة ستكون عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى حياة كريمة.

شاهد شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يعمل فى صيانة الأدوات الكهربائية
 

عرضت الإعلامية خلود زهران ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" تقريرا مفصلا عن جمعة رمضان شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يتغلب على إعاقته بالعمل فى محل لصيانة الأدوات الكهربائية.

وقال جمعة رمضان ، إنه بدا العمل منذ  أكثر من 20 عاما عمل فى مهنه الحلاقة وعامل بأحدى المطاعم حتى انتى به الحال فى العمل فى العمل قفى صيانة الأدوات الكهربائية، مضيفا أنه أب لأسرة مكونة من 4 أطفال".

واستجابة المهندسة أمل مجدى رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير فى مداخلة لبرنامج كل يوم لتبنى الحالة.

بعد بتر قدميه.. عم محمود أب لأربعة يحلم بجهاز تعويضى لمواصلة حياته
 

عرض برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، تقريرا مفصلا عن عم محمود مبتور القدم أب لأربعة يحلم بجهاز تعويضى لمواصلة حياته.

وطالب عم محمود صاحب أسرة مكونة من أربعة أفرد بجهاز بديل لقدميه لمواصلة حياته.  

واستجابت المهندسة أمل مجدى رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير فى مداخلة لبرنامج كل يوم لتبنى الحالة.

جابر عصفور: دولة الخلافة تاريخ من الدماء ونقطة ضعف "عبد الناصر" الاستبداد
 

قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، أن الأزهر خارج رحلة التقدم، مضيفاً أن الأزهر يحتاج إلى ثورة من داخله وحوارات معمقة مع مثقفين مدنيين، وبدون ذلك لا سبيل إلى التغير.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "رأى عام"، على فضائية "Ten"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن المناخ الحالى المفترض أن يساعد على ظهور مجددين، ولا بد من إشاعة مناخ الحرية الفكرية، لافتاً إلى أن الأزهر سرعان ما حارب محمد عبده وسرعان ما أماتوه.

وتابع: "محمد عبده قال إنه كاد أن تبلغ روحه الحلقوم من تخلف المشايخ"، لافتاً إلى أن لهذا السبب اقترح أن توجد جامعة مدنية وليست دينية، ولكنه توفى عام 1905.

وذكر وزير الثقافة الأسبق، أن هدف مصر تحقيق تنمية بشرية وإنسانية، متسائلاً:"كيف يحدث ذلك ونحن عاجزون عن ضبط السكان، فهناك زيادة هائلة تأكل أى أثر إيجابى للتنمية؟".

وذكر جابر عصفور، أن دولة الخلافة لم تكن سوى تاريخ ممتد من الاستبداد وسفك الدماء.

ولفت إلى أنه يرى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، هو المستبد العادل، لافتاً إلى أن نقطة ضعفه الوحيدة أنه كان مستبداً، فهو زعيم باقى إلى الأبد، مردفاً:"دخلت المدرسة بمجانية التعليم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة