محلل شهير: أبل ستمر من كبوتها قريبا ومبيعات الأيفون ستعود للازدهار

الثلاثاء، 29 يناير 2019 06:16 م
محلل شهير: أبل ستمر من كبوتها قريبا ومبيعات الأيفون ستعود للازدهار ايفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان هناك الكثير من القلق من جانب المستثمرين بشأن مبيعات هواتف أيفون بعد أن قالت الشركة إنها لن تكشف عن عدد الوحدات المباعة كل ثلاثة أشهر، ثم حذرت من أنها ستفقد هدف إيراداتها فى ربع الإجازات بنحو 7٪، ولكن فى مذكرة وزعت على العملاء يوم الاثنين الماضى، توقع أحد المحللين أن الأسوأ سينتهى قريبا.

ويشتهر المحلل، موداى تشى كو،  بأنه يستغل سلسلة التوريد الآسيوية فى آبل ويتنبأ بدقة بمنتجات أبل الجديدة، وكتب "كو" فى المذكرة التى اطلعت عليها مجلة "بيزنس انسايد"، إجماع السوق الحالى على أن شحنات جهاز آيفون عام 2019 ستكون بين (160-180 مليون وحدة) أقل بكثير من التقديرات.

يتضمن توقع المحلل انخفاضًا فى الربع الأول فى شحنات آيفون بنسبة 14٪ تقريبًا على مدار العام، وهو أفضل من التراجع بنسبة 29٪ فى ربع الأخير، وقال إن تراجع أبل كان بسبب الطلب الأقل من المتوقع على الموديلات الجديدة فى الصين والأسواق الناشئة، وهو ما يعكس منطقياً ما قدمته آبل فى رسالتها للمستثمرين هذا الشهر لتخفيض توقعاتها الخاصة بالإيرادات.

وإذا نجحت الخطط الخاصة بشركة أبل، ولم تتخذ الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين منعطفاً سيئًا، فإن Kuo يرى شحنات الآيفون فى هذا الخريف ستكون جيدة، وستتجنب دورة هبوط جديدة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة