"لجنة الميثاق" تشيد بحرص البحرين على الوفاء بالتزامات الميثاق العربى لحقوق الإنسان

الثلاثاء، 29 يناير 2019 04:40 م
"لجنة الميثاق" تشيد بحرص البحرين على الوفاء بالتزامات الميثاق العربى لحقوق الإنسان العاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) بحرص مملكة البحرين على الوفاء بالتزامات الميثاق العربى لحقوق الإنسان.

جاء ذلك فى البيان الصادر عن اجتماع الدورة الـ15 للجنة، والتى اختتمت أعمالها اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية وكانت مخصصة لمناقشة التقرير الدورى الأول المقدم من مملكة البحرين بشأن تنفيذ التزاماتها بموجب الميثاق العربى لحقوق الإنسان.

وشهد الاجتماع - الذى عقد على مدى يومين - حوارًا تفاعليًا مع وفد رسمى يمثل مملكة البحرين برئاسة عبد الله بن فيصل الدوسرى مساعد وزير الخارجية، وضم الوفد فى عضويته ممثلين عن وزارات وجهات متعددة بالمملكة.

وأشادت لجنة حقوق الإنسان بالتعاون البناء والتفاعل الإيجابى لمملكة البحرين مع اللجنة ما يعكس حرصها على الوفاء بالتزاماتها وفقًا للميثاق العربى لحقوق الإنسان.

وأوضحت اللجنة أن الحوار التفاعلى مع الوفد الرسمى للمملكة جاء مثمرًا وبناءً وأسهم فى بلورة تقييم موضوعى متكامل حول التقدم المحرز والصعوبات التى تعترض التنفيذ الأمثل بعض أحكام الميثاق العربى لحقوق الإنسان فى مملكة البحرين وبشكل خاص تقييم تنفيذ المملكة للتوصيات الختامية التى أصدرتها اللجنة فى عام 2013 بشأن تقريرها الأولي.

وأشارت اللجنة إلى اعتزامها إعداد ملاحظاتها وتوصياتها بشأن التقرير الدورى الأول لمملكة البحرين بما يعين المملكة فى جهودها الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان بها من خلال تحديد التدابير اللازمة لموائمة تشريعاتها وسياساتها مع أحكام الميثاق، وذلك وفقًا للإجراءات المقررة من اللجنة فى هذا الخصوص المتعلقة باستعراض تقارير الدول الأطراف فى الميثاق العربى لحقوق الإنسان.

وباستعراض اللجنة لهذا التقرير، تكون اللجنة قد ناقشت 15 تقريرًا خلال مسيرتها التى بدأت منذ تشكيلها عام 2009 حتى تاريخه حيث ناقشت اللجنة أول تقرير قدم لها عام 2012.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة