رئيس البرلمان: قانون التصالح فى مخالفات البناء يتطلب تسهيلات

الثلاثاء، 29 يناير 2019 06:28 م
رئيس البرلمان: قانون التصالح فى مخالفات البناء يتطلب تسهيلات مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن قانون التصالح فى مخالفات البناء يتطلب تسهيلات، وأنه سيتم مراعاة كل الاعتبارات بشأن ما يخص طلاء واجهات العقارات المخالفة شرطا للتصالح.

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم، وأثناء مناقشة مشروع قانون التصالح فى ومخالفات البناء، أنه على الرغم من أهمية طلاء المبانى ، لمعالجة الوجه الحضارى ولكن لابد من مراعاة القرى والنجوع، لافتا إلى أن هناك بعض المنازل المبنية بالطوب اللبن ، منذ أيام القدماء المصريين ذات تهوية جيدة ولا تحتاج لتكييف فى فصل الصيف وهذا إن دل يدل على عبقرية القدماء المصريين فى البناء.

كما طالب المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، الا يتم صدور قرار التصالح  ، دون طلاء العقارات، لافتا إلى أن العقارات المبنية وفقا لقانون البناء والصادر لها رخصة يشترط على صاحبها طلاء الواجهات فمن بناب أولى أن يلتزم المخالف بطلاء الواجهات شرطا للتصالح.

ومن جانبه قال عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان، لن  يصدر شهادة صلاحية للتشغيل للعقار بدون تشطيب الواجهات، ولهذا لابد من إلزام المخالف لتغيير الوجه الحضارى.

هذا وقد وافق البرلمان على انه لن يصدر قرار التصالح إلا بعد التأكد من طلاء واجهة المبانى على أن تراعى اللجنة المختصة وضع القرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة