بالتزامن مع لقاء الرئيس سكرتير مجلس الأمن الروسى...

الإحصاء: روسيا ثانى أكبر الدول المصدرة لمصر بقيمة 4 مليارات دولار

الثلاثاء، 29 يناير 2019 03:26 م
الإحصاء: روسيا ثانى أكبر الدول المصدرة لمصر بقيمة 4 مليارات دولار 4 مليارات دولار واردات مصر من روسيا خلال 10 أشهر
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن روسيا هى ثانى أكبر الدول المصدرة لمصر خلال الفترة من يناير – أكتوبر 2018، حيث استحوذت تلك الدولة على 6% من إجمالى واردات مصر فى هذه الفترة.

 

ووفقا للبيانات الإحصائية، والواردة ضمن أحدث نشرات التجارة الخارجية لمصر – حتى الآن-  الصادرة عن جهاز الإحصاء، بلغ حجم واردات مصر من روسيا خلال الفترة المشار إليها من عام 2018، نحو 4 مليارات دولار، بارتفاع بلغت نسبته 39% عن ذات الفترة من 2017.

 

تمثلت أهم السلع المستوردة من روسيا، فى "الحبوب، والخشب، والكتب والصحف، والآلات والأجهزة الكهربائية"، وذلط طبقا لبيانات جهاز الإحصاء حول حجم التجارة الخارجية لمصر مع روسيا خلال الفترة من يناير – أكتوبر 2018.

 

يذكر أن إجمالى واردات مصر خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2018، بلغت 67.2 مليار دولار، استحوذت الصين على 14% منها كأولى وأكبر الدول التى استوردت مصر منها فى هذا الفترة بقيمة 9.4 مليار دولار، تلاها فى المركز الثانى، روسيا.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل صباح اليوم الثلاثاء، سكرتير مجلس الأمن الروسى، حيث تم التباحث حول التعاون الثنائى فى المجال الأمنى، لا سيما فيما يتعلق بآليات مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة