أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الجمعيات الأهلية:مصر تطبق مفهوم حقوق الإنسان الشامل رغم حربنا ضد الإرهاب

الثلاثاء، 29 يناير 2019 10:26 ص
اتحاد الجمعيات الأهلية:مصر تطبق مفهوم حقوق الإنسان الشامل رغم حربنا ضد الإرهاب طلعت عبد القوى
كتبت ــ إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن الدولة نجحت فى تطبيق مفهوم حقوق الإنسان بمعناه الشامل، رغم ما تخوضه من حرب على الإرهاب، لافتا إلى أن مصر التزمت بكافة المواد المذكورة بالدستور، بالحق فى مختلف مجالات الحياة وتعمل على تنفيذها.

وأشار "عبد القوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، إلى أن باب الحقوق والحريات والمقومات الاجتماعية بالدستور، وأن الدولة حرصت على تنفيذ كافة ما جاء به، فحق المواطن فى الرعاية الصحية على سبيل المثال ترجم فى قانون تأمين صحى شامل ومبادرة 100 مليون صحة، والحق فى السكن من خلال الاهتمام بالسكن الاجتماعى وهكذا .

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على  تطبيق كافة الحقوق والحريات، مؤكدا أنه لا ينسى فى ذلك مراعاته لما حدث بقانون الجمعيات الأهلية بمجرد خروجه.

واعتبر "عبد القوى " أن الحقوق والحريات مفعلة بشكل جيد، قائلا "التزمنا بمفهوم حقوق الإنسان الشامل رغم الحرب على الإرهاب، وحرصنا على إحداث توازن بينهما ".

وكان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن حقوق الانسان لا تتجزأ ولا يجب قصرها فى مصر على حرية الرأى.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون بقصر الاتحادية، إن منظمات المجتمع المدنى لها دور مهم خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها مصر، ولذلك يجب أن نستمع إليهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة