وزيرة التضامن: الزيادة السكانية بمصر تعادل انجلترا وإيطاليا وأسبانيا وفرنسا مجتمعين

الإثنين، 28 يناير 2019 01:32 ص
وزيرة التضامن: الزيادة السكانية بمصر تعادل انجلترا وإيطاليا وأسبانيا وفرنسا مجتمعين الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الانفجار السكانى، أهم قضية تشغل الدولة المصرية وتهددها، موضحة أن متوسط الزيادة فى الخمس سنوات الماضية فى إنجلترا 800 ألف فى السنة، وإيطاليا 480 ألف، وأسبانيا 396 ألف، وفرنسا 760 ألف، ومجموعهم 2 مليون و446 ألف فى السنة، ما يعادل الزيادة السنوية فى العام.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامى عمرو أديب، أن الانفجار السكانى يضع الدولة بكل مؤسساتها، فى خطر كبير، موضحة أن حملة "2 كفاية" استهدفت السيدات المستفيدات من برنامج تكافل، من يحصلن على دعم نقدى، 1 مليون و146 ألف سيدة فى أفقر 10 محافظات وهم الأعلى إنجابا، فى المرحلة العمرية من 20 إلى 40 عاماً.

وأوضحت "والى"، أن شروط الحصول على دعم تكافل، أن يكون الأبناء فى التعليم بنسبة حضور لا تقل عن 80 %، والذهاب للوحدة الصحية 3 مرات فى العام، للاطمئنان على صحة الأولاد والتأكد من استخدام وسائل تنظيم الأسرة، لافتة إلى أن الدعم النقدى مرتبط بطفلين فقط.

من جانبه، ذكر الفنان أكرم حسنى، أن شارك بشخصية "أبو شنب"، فى حملة "اتنين كفاية"، لمواجهة الزيادة السكانية، بطابع كوميدى، مردفاً:"بشكر الدكتورة غادة التى أتاحت لنا أن نقدم شيئا محترما يفيد المصريين.. وأنا مقتنع بالقضية".  

 

وتابعت :"الصعيد فيه 25% من سكان مصر و45% من المواليد، ورغم قلة الدخل والظروف الاقتصادية الصعب هناك قلة وعى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة