على عبد العال : الصوت النسائى قليل لأن معندهمش مساكن مخالفة ولا يحزنون

الإثنين، 28 يناير 2019 08:29 م
على عبد العال : الصوت النسائى قليل لأن معندهمش مساكن مخالفة ولا يحزنون على عبد العال
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأثنين، أثناء مناقشة مشروع قانون الحكومة بالتصالح فى بعض مخالفات البناء، النائبات لقلة عدد المقدمات منهم طلبات للمناقشة فى مشروع القانون.

وقال الدكتور على عبد العال، فى كلمتة أثناء حصول النائبة ماريان عازر على الكلمة  : " الصوت النسائى قليل فى مناقشة هذا المشروع، فلا عندهم مساكن مخالفة ولا يحزنون".

وفى سياق متصل، علق عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان والمرافق العامة، على تساؤل أحد النواب عن المبانى المخالفة بالمناطق الأثرية، بتأكيده أن المناطق الأثرية تتضمن منطقة الأثر وأخرى عازلة محيطة، وهناك اشتراطات موضوعة تتعلق بالمناطق الأثرية، وحال وجود أى مخالفة يتم إعمالها.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين،على المادة الثانية من مشروع قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، والخاصة بتشكيل اللجنة المنوطة بالبت فى طلباتش التصالح.

وتتشكل اللجنة حسب ما انتهى إليها مجلس النواب، بكل جهة إدارية مختصة والمشار إليها فى المادة الرابعة من قانون البناء، لجنة فنية أو أكثر من غير العاملين بها برئاسة مهندس استشارى تخصص هندسة إنشائية وعضوية اثنين على الأقل من المهندسين، أحدهما مدنى والآخر معمارى معتمدين لدى الجهة الإدارية وممثل عن وزارة الداخلية للعناية بالدراسات الأمنية.

وحسب المادة، يصدر بتشكيل هذه اللجنة قرار من المحافظ أو رئيس الهيئة المختص بحسب الأحوال. وتحدد اللائحة التنفيذية قواعد ومعايير اختيار رئيس وأعضاء اللجنة والإجراءات والضوابط التى تتبعها فى مباشرة اختصاصاتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة