سفير مصر بباريس: تربطنا بفرنسا علاقات مكثفة ومتنوعة

الإثنين، 28 يناير 2019 10:06 ص
سفير مصر بباريس: تربطنا بفرنسا علاقات مكثفة ومتنوعة سفير مصر فى باريس إيهاب بدوى
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير مصر فى باريس ومندوبها الدائم باليونسكو السفير إيهاب بدوى أن مصر تربطها علاقات مكثفة ومتنوعة مع فرنسا التى تحظى بصورة إيجابية للغاية فى الشارع المصرى لما لها من مواقف سياسية مستقلة كان من أبرزها معارضة غزو العراق، مشيرا إلى تقدير المصريين لإسهام فرنسا فى تنفيذ مشروع مترو الأتفاق بالقاهرة الذى يستقله يوميا 5 ملايين شخص.

ولفت بدوى- فى حوار أجراه مع أسبوعية "لو جورنال دو ديمانش" الفرنسية واسعة الانتشار، تزامنا مع زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون للقاهرة- إلى قرار وزارة التربية والتعليم المصرية بأن يشتمل نظام التعليم الجديد على لغة ثانية إجبارية وهى اللغة الفرنسية وإلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإسناد العقود الحكومية للشركات الفرنسية حال وجود عروض متساوية، فضلا عن مشاركة فرنسا فى إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية فى أسوان.

وأكد بدوى على أهمية الإصلاحات التى تقوم بها الدولة المصرية للنهوض بالبلاد من خلال حزمة من الإجراءات تطلبت تضحيات من الشعب المصرى، مشيرا إلى إقدام الحكومة على رفع الدعم عن الوقود والكهرباء وتعويم العملة الوطنية وإلى قبول المصريين لتلك الإجراءات تفهما للتحديات التى تمر بها البلاد.

وقال بدوى، فى سياق حديثه، "قمنا بإصلاح منظومة دعم الوقود والخبز التى كانت تساوى بين الفقراء والأغنياء..وإذا كان المصريون يقبلون اليوم التضحيات التى نطلبها فمن المؤكد أن هناك سببا لذلك".

ونوه السفير إيهاب بدوى بتحدى الزيادة السكانية المطردة الذى تواجهه مصر وبالحاجة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين الذين وصل عددهم لنحو 100 مليون نسمة بمتوسط زيادة سنوية 2.7 مليون نسمة.

وأبرز سفير مصر بباريس أولوية التعاون الدفاعى بين مصر وفرنسا، مؤكدا على التقارب شبه الكامل فى وجهات النظر إزاء الوضع فى ليبيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة