تعرف على سبب ظاهرة انجذاب الشباب لكتب معتز مشعل وحسام هيكل بمعرض الكتاب

الإثنين، 28 يناير 2019 06:00 ص
تعرف على سبب ظاهرة انجذاب الشباب لكتب معتز مشعل وحسام هيكل بمعرض الكتاب الكاتبان حسام هيكل ومعتز مشعل فى اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد عدد كبير من الشباب على حفل توقيع كتاب "الوصية" لحسام هيكل، و"صغر عقلك" لمعتز مشعل، فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ50، التى تقام بمركز المعارض بالتجمع الخامس، مما استدعى التساؤل حول هذا التوافد الكبير.

 

وقال الكاتب معتز مشعل لـ"اليوم السابع"، إنه لأول مرة يشارك كمؤلف فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، وعبّر عن سعادته بزحام الشباب على حفلة توقيعه، وأرجع السبب وراء ذلك إلى التقارب العمرى مع الشباب، حيث إنه دائم تقديم فيديوهات تنمية بشرية.

 

وأوضح معتز مشعل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه دائما يحاول أن يقدم محتوى هادفا يفيد الشباب، لذا يقدم العديد من الندوات فى البلدان العربية، لأن الشباب لديهم طموحات وقدرات يريدون فقط أن يقوم أحد بتوجيههم.

 

وأشار معتز مشعل إلى أنه يحث الشباب حول كيف تظل مبدعا، وكيف تظل صاحب هدف ورؤية، كيف تخطط لأهدافك لتصل إلى الطريق الصحيحة، وبهذا الطرق تصل الرسائل وتستفيد الشباب.

 

وأكد معتز مشعل أن أكثر شىء يبحث عن الشباب هو الشغف، وأيضا الثقة بالنفس وتحقيق الأهداف. وحول كتاب صغر عقلك يقول معتز مشعل إنه الله رزقه بأطفال وعلموه أن الفطرة السليمة هى الطريق الصحيح لحل الكثير من المشاكل اليومية.

 

ومن جانبه قال الكاتب حسام هيكل إن سبب إقبال الشباب على كتابه لأنه يعتمد على العفوية، لأن الناس تحتاج إلى أن ترى كل شخص على طبيعته فى إيجابياته وسلبياته، لأننا للأسف تربينا على ظاهرة خاطئة بأن القدوة شخص لا يغلط أبداً وهذا بالطبع غير صحيح.

 

وأوضح حسام هيكل أن الشباب تشعر أن النصائح التى أوجهها لهم أطبقها على نفسى، وحول كتابه الوصية، يقول حسام هيكل إنه يأخذ الشباب لجميع الرحل التى يمر بها خلال حياته حتى يكون إنسانا إيجابيا، وبأتى فى آخر فصل أعطيه صدمة بشكل مباشر أن العالم ينتهى! وأنه سوف ينتقل إلى العالم الآخر فماذا سيفعل؟! لذلك أدخل القراء فى حالة كتابة الوصايا الخاص به، مؤكدا أن هذه الوصايا ستكون دافعا قويا لتحقيق أحلامة وطموحاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة