أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب لصحيفة أمريكية: أشك فى توصل الكونجرس لاتفاق بشأن الجدار الحدودى

الإثنين، 28 يناير 2019 12:16 م
ترامب لصحيفة أمريكية: أشك فى توصل الكونجرس لاتفاق بشأن الجدار الحدودى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن حدوث إغلاق حكومى آخر هو خيار بالتأكيد، معربا عن تشككه فى أن يتوصل الكونجرس إلى اتفاق لتمويل الجدار الحدودى الذى يريد بنائه على الحدود الأمريكية المكسيكية.

 

وفى مقابلة مع صحيفة  "وول ستريت جورنال" الأمريكية، قال ترامب إنه يعتقد أن احتمال التوصل إلى اتفاق قبل موعد التمويل الحكومى المقبل فى 15 فبراير أقل من 50%. وأشار الرئيس أيضا إلى أنه يشك فى أنه سيقبل بأقل من 5.7 مليار دولار للجدار أو سيوافق على منح الحق المواطنة للمهاجرين الحالمين، الذين دخلوا الولايات المتحدة كأطفال، مقابل تمويل الجدار.

 

وكان ترامب قد وقع يوم الجمعة مشروع قانون ينهى مؤقتا الإغلاق الحكومى الأطول فى تاريخ الولايات المتحدة، والذى استمر 35 يوما.

 

وردا على سؤال حول شكل الجدار الذى يريد إقامته، قال ترامب إنه يجب أن يشاهد ما هو، فطالما أن يوقف المجرمين والعصابات والمتاجرين بالبشر والمخدرات، فهو منفتح لأى شىء. لكن الشىء الوحيد الذى سيجدى نفعا، كما يعتقد، هو حاجز مادى قوى للغاية.

 

وكان القائم بأعمال كبير موظفى البيت الأبيض، ميك مولفانى، قد قال إن الرئيس ترامب، مستعد لإغلاق حكومى آخر فى حال رفض الكونجرس التعاون معه لتأمين الحدود الجنوبية. وأوضح مولفانى أن ترامب لا يريد إغلاق الوكالات الفيدرالية مرة أخرى ولا يريد إعلان حالة طوارئ وطنية، لكنه أكد أن الرئيس الأمريكى على استعداد للقيام بذلك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة