أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانية: الفصول تظل مضاءة رغم انتهاء اليوم الدراسي.. وممثل الحكومة: لا يوجد

الإثنين، 28 يناير 2019 02:37 م
برلمانية: الفصول تظل مضاءة رغم انتهاء اليوم الدراسي.. وممثل الحكومة: لا يوجد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة النائب طلعت السويدى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة فايقة فهيم، إلى وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، عن المشاكل الناتجة عن تهالك أعمدة الإنارة وتشغيلها بالنهار وعدم القيام بالصيانة الدورية لها، بالإضافة إلى إنارة الفصول الدراسية فى غير أوقات الدراسة بمدارس الجمهورية مما يعد إهدارًا للمال العام.

 

وفى بداية اللجنة، انتقدت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، تشغيل كثير من أعمدة الإنارة فى الصباح دون إطفائها، بالإضافة إلى وجود العديد من المدارس تظل منارة فى المساء رغم انتهاء اليوم الدراسي.

 

من جانبه عقب خالد دستاوى، ممثل وزارة الكهرباء، بتأكيده أن أعمدة الإنارة فى الطرق تتبع وزارة النقل، أما فى القرى والشوارع الداخلية فإنها مسئولية التنمية المحلية، وهنا تكون الوحدات المحلية هى المسئولة عن تغييرها، لافتًا إلى أن دور وزارة الكهرباء يقتصر على إمداد الكهرباء، ليرد المهندس طلعت السويدى قائلًا: "الكلام ردا مينفعش.. الحكومة تكون متضامنة فى المسئولية".

 

وعادت النائبة فايقة فيهم لتسأل: "ماذا لو عمود نور وقع على طفل؟.. المسئولية هتبقى على مين"، ليعلق المسئول بقوله: "وزارة التنمية المحلية".

 

فيما علق ممثل وزارة التعليم، على ما يتعلق عما ورد بطلب إحاطة النائبة عن إنارة بعض الفصول الدراسية رغم انتهاء اليوم الدراسى، بقوله : " لا يوجد أى فصل بالمدارس تظل إنارته بعد انتهاء اليوم الدراسى، ولو عند حضرتك أى مدرسة بلغينا ونحاسب المسئول".

 

وعقبت النائبة فايقة فهيم بقولها أنها ترى العديد من الفصول الدراسة منارة رغم انتهاء اليوم الدراسى، مضيفة: لا أعلم كيف يحدث ذلك ونحن نتحدث عن ترشيد الكهرباء، سأحضر صور حية لما يحدث فى المدارس". 

 

ليرد النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أنه بمجرد إحضار هذه الصورة ستتخذ اللجنة إجراءاتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة