أكرم القصاص - علا الشافعي

"إعلام البرلمان" يطلب قائمة "الدائمة للآثار": تعطيل للاستفادة من الأراضى

الإثنين، 28 يناير 2019 01:52 م
"إعلام البرلمان" يطلب قائمة "الدائمة للآثار": تعطيل للاستفادة من الأراضى عبد الحميد الدمرداش
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة الثقافة والاعلام والآثار بمجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل اللجنة النائب محمد شعبان، بسرعة وضع خطة زمنية لإزالة التلال والانتهاء من التنقيب والتنسيق مع المحليات في إزالة التعديات، وإرسال بيان بالمشروعات المعروضة علي اللجنة الدائمة للآثار، وذلك خلال مناقشة طلب إحاطة بشان منظومة البحث والتنقيب عن الاثار والاهمال الكبير.

وقال عبد الحميد الدمرداش مقدم طلب الإحاطة، إن عمل هذه المنظومة يعطل الاستفادة بالكثير من الأراضي لخدمة خطط وبرامج التنمية بحجة كونها مناطق اثرية، دون اتخاذ الاجراءات للبحث والتنقيب فيها، ما يسبب إنتشار فوضي ومافيا الإتجار بالآثار وتهريبها للخارج في غياب الرقابة الحاسمة.

وطالبت اللجنة بسرعة بسرعة تحديد فترة زمنية للانتهاء من أعمال الحفر بمنطقة الراس السوداء بالإسكندرية مع فصل جزء من الأرض لإقامة طريق للمنفعة العامة في مقابل مسجد الصداقة وامتداداً له.

كما طالبت اللجنة فى اجتماعها اليوم، بضرورة التنسيق مع محافظة الاسكندرية ووزارة الآثار لإزالة القمامة من الموقع والعمل على تجميله مع إفادة اللجنة بخطة زمنية للرد على طلب الإحاطة بشأن منطقة آثار الراس السوداء بحي سيد بشر بمحافظة الإسكندرية، خاصة المنطقة الموجودة منتصف شارع مسجد الصداقة.

 

 

 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة