خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"خطة البرلمان" توصى بإعادة تسعير خدمات "ماسبيرو" وجدول زمنى لوقف الخسائر

الإثنين، 28 يناير 2019 07:18 م
"خطة البرلمان" توصى بإعادة تسعير خدمات "ماسبيرو" وجدول زمنى لوقف الخسائر ماسبيرو
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بتشكيل لجنة بمعرفة مجلس الوزراء لدراسة الاوضاع الادارية والفنية داخل الهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو", وخطة التطوير الشاملة، خلال 60 يوما من من تاريخة، ووضع جدول زمنى لوقف نزيف الخسائر.

كما أوصت اللجنة خلال اجتماعها صباح اليوم، برئاسة النائب مصطفى سالم، لمناقشة الحساب الختامي للهيئة الوطنية للإعلام عن السنة المالية 2017/2018، بقيام لجنة فض التشابكات بفحص مديونية الهيئة لبنك الاستثمار  القومى من أجل التوصل إلى حل للمشكلة,، على أن توافي اللجنة بنتيجة التسوية خلال شهرين.

وأوصت لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان باعادة التسعير العادل للخدمات المؤداه وإبرام تعاقدات، تشمل تحديد سعر التكلفة وسداد المستحقات ودراسة الديون المستحقة للهيئة, والاستفادة من الاصول غير المستغلة المملوكة للهيئة للمساهمة في سداد المستحقات.

من ناحيته قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن الهيئة حققت خسائر تقدر بنحو 6,2 مليار جنيه بما يعادل 26% من اجمالي قيمة الخسائر التي حققتها الهيئات الاقتصادية، وبلغت  الخسائر المرحلة  42 مليار جنيه , بما يعادل 32 % من مجمل خسائر الهيئات الاقتصادية  .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة