مواجهات لا تفوتك فى الدورى الإسبانى الليلة.. برشلونة يتحدى جيرونا لمواصلة مشوار التتويج.. ميسي يسعى لتعزيز صدارة الهدافين أمام الجار الكتالونى.. ريال مدريد ضيفاً على إسبانيول.. والبارسا ينتظر هدية "الابن الضال"

الأحد، 27 يناير 2019 12:30 م
مواجهات لا تفوتك فى الدورى الإسبانى الليلة.. برشلونة يتحدى جيرونا لمواصلة مشوار التتويج.. ميسي يسعى لتعزيز صدارة الهدافين أمام الجار الكتالونى.. ريال مدريد ضيفاً على إسبانيول.. والبارسا ينتظر هدية "الابن الضال" ريال مدريد وبرشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى نادى برشلونة لاستكمال سلسلة انتصاراته المتتالية عندما يحل ضيفاً على جيرونا فى الخامسة والربع مساء اليوم على ملعب "مونتيليفى"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

 

جيرونا يستضيف برشلونة فى الدورى الإسبانى اليوم

 

ويتصدر برشلونة، الذى حقق الفوز فى آخر 7 مباريات بمسابقة الدورى الإسبانى، جدول ترتيب "الليجا" برصيد 46 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة بعدما تغلب الأخير على خيتافى بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بينما يحتل جيرونا المركز الـ12 برصيد 24 نقطة.

وكان من المقرر أن تقام مباراة جيرونا وبرشلونة فى مدينة "ميامى" بالولايات المتحدة، لكن فشلت محاولات إقامتها بعيداً عن إسبانيا، بعدما تعذر على رابطة الدورى الإسبانى الحصول على موافقة الهيئات الأخرى.

ويستهدف برشلونة تحقيق الفوز الثامن على التوالى لتأمين الصدارة قبل المواجهة النارية التى تنتظره أمام إشبيلية الأربعاء المقبل بملعب "كامب نو"، فى "إياب" دور الثمانية بمسابقة كأس إسبانيا، ويحتاج العملاق الكتالونى لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة فى تلك المباراة من أجل التأهل للدور نصف النهائى.

ومن المنتظر أن يعتمد أرنستو فالفيردى، المدير الفنى لنادى برشلونة، على ليونيل ميسي صاحب الـ18 هدفاً ومتصدر قائمة هدافى الدورى الإسبانى "الليجا" من البداية بعد الانتقادات التى تعرض لها من جانب الصحافة الإسبانية، بعدما تعمد استبعاده من المشاركة أمام ليفانتى وإشبيلية فى ذهاب دور الـ16 والثمانية بمسابقة كأس إسبانيا، حيث تذوق برشلونة مرارة الهزيمة فى المباراتين.

وكاد برشلونة أن يسقط أيضاً فى فخ التعادل أمام ليجانيس بالجولة الماضية قبل أن يقرر فالفيردى الدفع بالقائد ليونيل ميسي فى الدقيقة 63 ونجح فى قيادة البارسا لتحقيق فوزه السابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم بمساهمته فى الهدف الثانى الذى سجله سواريز، قبل أن يسجل بنفسه الثالث ويرفع رصيده إلى 18 هدفاً فى صدارة لائحة الهدافين و401 فى الدورى الإسبانى.

وفى المقابل يتطلع جيرونا لتحقيق المفاجأة واستعادة نغمة الانتصارات بمسابقة الدورى الإسبانى التى غابت عن الفريق بآخر 7 مباريات من عمر المسابقة.

 

ريال مدريد ضيفاً على إسبانيول فى الدورى الإسبانى اليوم

 

على صعيد متصل، يحل ريال مدريد ضيفاً على إسبانيول بملعب "باور 8" فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 36 نقطة خلف غريمه التقليدى برشلونة صاحب الصدارة بفارق 10 نقاط، بينما يحتل إسبانيول المركز الـ13 برصيد 24 نقطة.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز للحفاظ على آماله الضئيلة فى التتويج بلقب الدورى الإسبانى هذا الموسم، بينما يبحث إسبانيول عن حصد النقاط الثلاث لتحسين موقفه فى لائحة الترتيب.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق الفوز على ريال بيتيس وإشبيلية على الترتيب بمسابقة الدورى الإسبانى، قبل أن يفوز على جيرونا بنتيجة 4 – 2 في ذهاب ربع نهائى كأس إسبانيا.

ومن المنتظر أن يستعيد ريال مدريد في مباراة اليوم جهود الثنائى جاريث بيل وماركو أسينسيو بعد تعافيهما من الإصابة، حسبما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة