أكرم القصاص - علا الشافعي

مرفت التلاوى تطالب البرلمان بوضع قوانين أسرية.. معاون التضامن: تشكيل لجنة من المعنيين لتقديم تقرير شهرى عن طفل البلكونة.. رئيس رابطة تجار السيارات: سيتم محاسبة التوكيلات المتعنتة فى تخفيض الأسعار

الأحد، 27 يناير 2019 02:03 ص
مرفت التلاوى تطالب البرلمان بوضع قوانين أسرية.. معاون التضامن: تشكيل لجنة من المعنيين لتقديم تقرير شهرى عن طفل البلكونة.. رئيس رابطة تجار السيارات: سيتم محاسبة التوكيلات المتعنتة فى تخفيض الأسعار
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشا برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، حملة "خليها تصدى، واستضاف أسامه أبو المجد، رئيس رابطه تجار سيارات مصر، لوضع حل للمشكلة، كما ناقش البرنامج وايعة "طفل البلكونة.

 

معاون التضامن: تشكيل لجنة من المعنيين لتقديم تقرير شهرى عن طفل البلكونة
 

قال الدكتور علاء عبد العاطى، معاون وزيرة التضامن لشئون الرعاية، إن قانون الطفل المصرى من أفضل التشريعات الخاصة على مستوى العالم، مضيفا أن القانون يخص الطفل من قبل الميلاد حتى نهاية الطفولة، من حق الدولة تتخذ كافة الإجراءات لحماية الطفل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، أن الطفل ليس مليكة، خاصة ولكن ملك للدولة، مضيفا أنه بمجرد تداول فيديو طفل البلكونة، إلى أن تم القبض على اليدة تم توجية من وزارة التضامن بقيادة الوزيرة غادة والى بفريق من الوزارة لمتابعة التحقيقات بالنيابة العامة مع السيدة، مؤكدا أن النيابة أصدرت قرار بإخلاء سبيل الأم، وأخذ تعهد بعدم التعرض للطفل مرة أخرى.

 

وتابع معاون الوزارة تم تشكيل لجنة لدراسة أحوال الأسرة وتم استضافة الأم والأب، مضيفا أن هناك مبررات الأم والتى أكدت أنها عرضت الطفل للخطر دون الشعور به، وتبين أن العائلة لديها تدنى فى المعيشة، مؤكدا أن النيابة قررت بتشكيل لجنة من وزارة التضامن والأمومة والطفولة بمتابعة الطفل على مدار 3 أشهر وتقديم تقرير شهريا عن حالة الطفل داخل الأسرة.

 

رئيس رابطة تجار السيارات: سيتم محاسبة التوكيلات المتعنتة فى تخفيض الأسعار
 

قال أسامه أبو المجد، رئيس رابطه تجار سيارات مصر، أن هناك توكيلات سيارات تجاوبت مع رابطة تجارة السيارات وقامت بتخفيض أسعار السيارات، وهناك توكيلات تعنتت فى تخفيض سعر السيارات وسيتم محاسبتها، مؤكدا أن هناك توكيلات بها أسعار مبالغ فيها فى أنواع من السيارات.

ومن جانبه علق محمد شتا، خبير السيارات، على حملة خليها تصدى خلال لقائه ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "on e"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى :" أنه بعد قرار الدولة صفر جمارك فى أول يناير الحالى على السيارات الأوروبية كان سيتم تخفيض أسعارها.. ولكن خرج بعض أصحاب التوكيلات بتصريحات استفزازية للمستهلك وقالت أن الركود فى بيع السيارات فى شهر سبتمبر وأكتوبر الماضى سيسبب زيادة فى شرائها مطلع يناير الحالى بعد قرار صفر جمارك، وأصحاب توكيلات السيارات روجوا الإشاعات لزيادة حركة البيع، والعكس زودت هذه التصريحات احتقان المستهلك".

 

وفى نفس السياق عرض الدكتور سيد طه بدوى، رئيس قسم المالية العامة والتشريع الضريبى بكلية الحقوق جامعة القاهرة، الفرق بين السعر الفعلى للسيارات وسعرها بعد مكسب وكلاء السيارات.


 

مرفت التلاوى تطالب البرلمان بوضع قوانين أسرية وطريقة طفل البلكونة تخرج مجرمين مش أطفال
 

قالت السفيرة مرفت التلاوى، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن القضايا الأسرية فى مصر تحتاج إلى قواعد وقوانين وتشريعات، مضيفة أن هناك اهتمام بحقوق الإنسان فى حرية الرأى والتعبير، لابد من الاهتمام بحقوق الإنسان داخل المنزل لابد من تتطبيق حقوق الإنسان داخل المنزل ولابد من تغريم الأم أو الأب فالطفل ليس ملكية خاصة.

وطالبت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON E" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، مجلس النواب بوضع تشريعات وقوانين أسرية تحد من تجاهل الآباء للأبناء وحقوقهم، وأن حالة طفل البلكونة تخريج مجرمين مش أطفال".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة