رئيس هيئة الكتاب: قرأت عن مصادرة كتاب "نهاية أسطورة" على السوشيال ميديا

الأحد، 27 يناير 2019 12:00 ص
رئيس هيئة الكتاب: قرأت عن مصادرة كتاب "نهاية أسطورة" على السوشيال ميديا هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور هيثم الحج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن تكون الهيئة قامت بمصادرة كتاب "صحيح البخارى: نهاية أسطورة"، مشددا على أن الهيئة لا تمتلك حق مصادرة أى من العناوين المشاركة فى المعرض من الأساس.
 
وكانت تداولت عدد من التقارير الصحفية خبر مصادرة الكتاب سالف الذكر من قبل الجمارك المصرية ومنعه من المشاركة فى اليوبيل الذهبى للمعرض.
 
وأضاف "الحاج على" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن خبر مصادرة الكتاب سمعه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن الأمر قد يكون مشكلة بالجمارك، لكنها أيضا ليست مصادرة الكتاب.
 
ولفت رئيس الهيئة العامة للكتاب إلى أن الهيئة عندما تتلقى أى ملاحظات على أى من العناوين المشاركة بالمعرض، يطلبوا من الدار المشاركة نسخة لعرضها على الجهات، وإذا رأت إنه يحمل أى أفكار متطرفة، تطلب هذه الجهات من الناشر عدم عرضه أو طرحه للبيع، مشددا أن الهيئة ليست لها صلاحيات لمنع أو مصادرة أى عناوين.
 
وكان مؤلف الكتاب رشيد أيلال صرح لمواقع إخبارية أن دار النشر التونسية "سوتيميديا" انتدبت كتاب صحيح البخارى نهاية أسطورة، لعرض هذا الكتاب عن طريق دار المتوسطية للنشر بجناح الناشرين التونسيين، غير أن الأخيرة تفاجأت قبل الدخول للمعرض بعناصر الجمارك التى أمرت بتفتيش صناديق الكتب بحثا عن كتاب "صحيح البخارى" وأقدمت على مصادرته فى دهشة من الدار التى لم تكن تنتظر ما وقع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعة

"صحيح البخارى: نهاية أسطورة" صادرته المغرب فطبعته تونس !!!! المسكوت عنه.

"تفاجأت قبل الدخول للمعرض بعناصر الجمارك التى أمرت بتفتيش صناديق الكتب بحثا عن كتاب "صحيح البخارى" وأقدمت على مصادرته فى دهشة من الدار التى لم تكن تنتظر ما وقع." المنع والمصادرة أصبحوا عديما الجدوى لأن الكتاب بالفعل متاح للتحميل على الإنترنت لمن أراد !!!!! مافيش فايدة 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة